معيط: ظروف السوق ستحدد قيمة طرح السندات الخضراء

الاحد 23 فبراير 2020 | 01:30 مساءً
كتب : مي محمد المرسي

قال محمد معيط، وزير المالية محمد معيط، إن ظروف السوق ستحدد قيمة الطرح المصري من السندات الخضراء بالدولار.

وأضاف"معيط"، في تصريحات على هامش الندوة العربية للشمول المالي والتأمين المستدام، اليوم الأحد، أن مجلس الوزراء اعتمد طروحات بقيمة 5 مليارات دولار من السندات خلال العام المالي 2019-2020، تم بيع ملياري دولار منهم.

وأوضح أن الحكومة تعتزم طرح جزء من باقي مستهدفاتها للسندات الدولارية البالغة حاليا 3 مليارات دولار في صورة سندات خضراء، رافضا الإفصاح عن القيمة المستهدفة، أو موعد الطرح.

وأردف "معيط"، خلال الندوة العربية للشمول المالي والتأمين المستدام اليوم الأحد، أن التأمين وسيلة هامة لحماية مدخرات الأفراد، فضلا عن كونه ركيزة أساسية لحماية الاستثمارات العامة والخاصة.

وأشار إلى أن العمل ورفع الإنتاجية بالسوق المصرية يعد خطوة هامة لتشجيع الاستثمارات الجديدة بالسوق المصرية، كما أن هذه العوامل تسهم في الحد من الفساد.

كما أكد على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، منوها بموافقة لجنة الصناعة بمجلس النواب على قانون لتنظيم تلك المشروعات، وتجري حاليا مناقشته في الجلسة العامة لإقراره، وكذلك الأمر بالنسبة لقانون التمويل متناهي الصغر.

وذكر أن الحكومة المصرية تحركت بخطوات واسعة في مجالي الشمول المالي والتنمية المستدامة، منها تأسيس المجلس القومي للمدفوعات والمبادرات الحكومية بالتعاون مع البنك المركزي المصري فيما يخص تعميم وسائل الدفع الالكتروني بالجهات الحكومية

اقرأ أيضا