عقوبات رادعة على الزمالك حال الانسحاب من القمة

الاثنين 24 فبراير 2020 | 12:35 مساءً
كتب : أحمد عصام

بعد الجدل الكبير الذي حدث خلال الساعات القليلة الماضية عقب إصدار اتحاد الكرة المصري، القرارات التي اتخذها لمعاقبة بعض لاعبي الأهلي والزمالك، نتيجة أحداث الشغب والاشتباكات التي وقعت بينهما عقب إنتهاء مباراة السوبر المصري، التي اقيمت في الامارات يوم الخميس الماضي.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، قد أصدرت قرارات صارمة بحق مجموعة من اللاعبين، شملت الإيقاف حتى نهاية لمحمود عبد المنعم "كهربا"، ولاعب الزمالك إمام عاشور، وإداري الزمالك أحمد زاهر، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه على كل منهم.

كما أوقفت اللجنة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن المشاركة في نشاطات اللعبة لثلاث مباريات، بالرغم من أنه لم يكن حاضرًا هذه المباراة.

وأكد اتحاد الكرة أن لجنة الانضباط والأخلاق استندت في قراراتها الأخيرة، الخاصة بالأحداث التي أعقبت مباراة السوبر المصري، إلى "مواد فيلمية رسمية".

وأعلن مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك إنسحابه من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وعدم استكمال مباريات الدوري، مساء أمس الأحد، وقبل مباراة القمة بين الاهلي والزمالك المقرر لها في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأثنين، على استاد القاهرة الدولي.

وغادر لاعبو الزمالك فندق الإقامة عقب قرار عدم استكمال مسابقة الدوري المصري الممتاز، اعتراضًا على اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة.

وأخطرت إدارة نادي الزمالك اللاعبين أن هناك تدريبات صباح اليوم الاثنين في مقر النادي، ولن يذهب الفريق لخوض المباراة.

ووفقاً للائحة اتحاد الكرة المصري فى حال انسحاب الزمالك من مباراة اليوم، سيتم تطبيق غرامة مالية واعتباره مسحبًا ومهزوم بهدفين دون رد، مع خصم 3 نقاط أخرى منه فى نهاية الموسم، بالإضافة إلى غرامة مالية وإلغاء كل نتائجه هذا المومس، وسيتم حرمانه من المشاركة فى أنشطة الاتحاد المصري في الموسم المقبل، ويعود للمشاركة بداية من دورى القسم الرابع.