أول تعليق من عبدالله رشدي بعد قرار منعه من صعود المنبر

الاثنين 24 فبراير 2020 | 05:28 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

‏قال الدكتور عبد الله رشدي، إنه صدر قرار من وزارة الأوقاف بوقفي عن العمل الدعوي و إحالتي للتحقيق كما حدث من قبل.

وقال "رشدي" على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، "‏المهم أنني عملت بالقرار من صفحة الصحفي محمد الباز والذي نشر الخبر قبل نشره على موقع الوزارة الرسمي بثلاث دقائق!".

وتتابع "رشدي": "‏ثابتٌ على مبادئي وكلماتي، وسأبقى بها صادحاً ما دمتُ حياً إن شاء الله".

وقف عبد الله رشدي عن صعود المنبر بعد بث منشورات لا تليق بأدب الدعاة

أعلنت وزارة الأوقاف، وقف الشيخ عبد الله رشدي عن صعود المنبر، لحين الانتهاء من التحقيق معه فيما يبثه من أراء مثيرة للجدل ومنشوراته التى لا تليق بأدب الدعاة، بناء على مذكرة وكيل الوزارة لشئون الدعوة بإضافة إلى بعض منشوراته التى لا تليق بأدب الدعاة أو الشخصية الوطنية المنضبطة بالسلوك القويم، متجاوزًا تعليمات الوزارة.

وأكدت الوزارة أن شخصية الإمام على مواقع التواصل لا تنفصل عن شخصيته على المنبر، إذ لولا شخصيته كإمام ما التفت الناس إلى آرائه على مواقع التواصل.

وقالت الأوقاف،" بما أن هذه الآراء الجدلية التى يبثها المذكور تحسب بصورة أو بأخرى على المؤسسة التى ينتمى إليها ، وكأنها تقره على آرائه".

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بناء على مذكرة وكيل الوزارة المرفوعة إليه فى هذا الشأن منع الشيخ عبد الله رشدى من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد أو إمامة الناس بها لحين الانتهاء من التحقيق معه فى المذكرة المرفوعة وما يبثه من آراء جدلية لا تقبلها الوزارة ولايحتملها وواقعنا الراهن.

اقرأ أيضا