"الأوقاف": إحالة مخالفات عبد الله رشدي إلى النيابة المختصة

الثلاثاء 25 فبراير 2020 | 10:42 مساءً
كتب : وكالات

أكد الدكتور أحمد عبد الرؤوف، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والتقويم، اليوم الثلاثاء، أنه تمت إحالة مخالفات الشيخ عبد الله رشدي المتكررة إلى النيابة المختصة.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قرر أمس الإثنين، وقف عبد الله رشدى عن العمل ومنع صعوده المنبر، لحين انتهاء التحقيق معه، فيما يبثه من آراء مثيرة للجدل.

كما أن بعض منشوراته التى لا تليق بأدب الدعاة والشخصية الوطنية المنضبطة بالسلوك القويم، متجاوزا تعليمات الوزارة بأن شخصية الإمام على مواقع التواصل لا تنفصل عن شخصيته على المنبر.

وقالت وزارة الأوقاف إنه تم وقف رشدى، بناء على المذكرة التى تقدم بها وكيل الوزارة لشؤون الدعوة.

وشدد الوزارة على أنها سبق وحذرت جميع العاملين من أى آراء غير منضبطة، أو أى سجال غير منضبط، أو الخوض فى قضايا لا تتسق مع شخصية الإمام أو المفتش وطبيعة عمله، على مواقع التواصل الاجتماعى، حتى لا يتعرض للمساءلة الإدارية والقانونية، ولولا شخصيته كإمام ما التفت الناس إلى آرائه على مواقع التواصل.

وأضافت الوزارة فى بيانها: "بما أن هذه الآراء الجدلية التى يبثها المذكور تحسب بصورة أو بأخرى على المؤسسة التى ينتمى إليها، وكأنها تقره على آرائه، قرر وزير الأوقاف بناء على مذكرة وكيل الوزارة المرفوعة إليه فى هذا الشأن منع الشيخ عبد الله رشدى من صعود المنبر، أو أداء الدروس الدينية بالمساجد أو إمامة الناس بها، لحين الانتهاء من التحقيق معه فى المذكرة المرفوعة، وما يبثه من آراء جدلية لا تقبلها الوزارة ولا يحتملها واقعنا الراهن".

اقرأ أيضا