رافقته أكثر من نصف قرن.. نياشين مبارك تودعه عند باب قبره

الاربعاء 26 فبراير 2020 | 11:23 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

في مشهد سيظل معلقًا في الأذهان، تقدّمت الأوسمة والنياشين العسكرية والمدنية، التي حصل عليها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك اليوم الأربعاء، مراسم تشييع الجنازة، وذلك خلال مراسم تشييع جنازته العسكرية من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس إلى مقابر العائلة في مصر الجديدة.

وتوفي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الثلاثاء 24 فبراير عن عمر ناهز 92 عامًا، بعد أزمة صحية مر بها خلال السنوات الأخيرة من عمره، وأعلنت مصر الحداد ثلاثة أيام على مبارك، وشيع جثمانه من مسجد المشير في جناز عسكرية مهيبة تصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ونجلا مبارك.

وعرض أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية صدى البلد، خلال حياته ومسيرته العسكرية والمدنية أبرزها:

- وسام نجمة سيناء 1983 - وسام نجمة الشرف 1974 - وسام النجمة العسكرية - شعار الجمهورية العسكرى من الدرجة الأولى - نوط الشجاعة العسكرى من الدرجة الأولى - نوط الواجب العسكرى من الدرجة الأولى.

- وسام النيل الأكبر - ميدالية الجمهورية - وشاح النيل - ميدالية الجمهورية من نوط الدرجة الأولى - ميدالية الاستحقاق من نوط الدرجة الأولى - ميدالية العمل من نوط الدرجة الأولى - ميدالية العلوم والفنون من نوط الدرجة الأولى - ميدالية الرياضة من نوط الدرجة الأولى - شعار الاستحقاق من نوط الدرجة الأولى - شعار الامتياز من نوط الدرجة الأولى.