المشير طنطاوي يودع حسني مبارك بإعلان في جريدة قومية

الخميس 27 فبراير 2020 | 01:35 مساءً
كتب : سهام يحيى

نعى المشير حسين طنطاوي، من خلال إعلان مدفوع الأجر بجريدة الأهرام اليوم ، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي وفاته المنية الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ٩٢ عامًا، بعد صراع مع المرض.

ففي عدد الأهرام اليوم الخميس ، نعى المشير حسين طنطاوي للرئيس الأسبق حسنى مبارك، جاء نصه: "المشير حسين طنطاوي ينعى ببالغ الحزن والأسى، السيد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته وألهم أسرته الصبر والسلوان"، ليكون ذلك بمثابة السلام الأخير بين طنطاوي ومبارك.

وكان المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الأسبق في عهد مبارك، تغيب أمس عن الجنازة العسكرية التي أقيمت لتوديع الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

وشيعت أمس الأربعاء جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك،أمس، في جنازة عسكرية، ترأسها الرئيس السيسي وكبار رجال الدولة، لتوديع الرئيس الراحل إلى مثواه الأخيرة والذي وفاته المنية أول أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ91 عاما، عقب صراع مع المرض.

وتولى مبارك ابن مدينة كفر مصيلحة بالمنوفية رئاسة مصر قرابة الثلاثين عاما، عقب اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات.

فيما أجبرته الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يومًا على التنحي عن الحكم، في الحادي عشر من فبراير 2011.

ومنذ أيام تواجد حسني مبارك داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

الجدير بالذكر أن نعت رئاسة الجمهورية في بيان لها الرئيس الأسبق "حسني مبارك" وجاء نص بيان الرئاسة: تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وابطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح أول أمس الثلاثاء الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٠.

كما تم إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية "محمد حسني مبارك" وذلك اعتبارًا من أمس الأربعاء الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٠.

مبارك

اقرأ أيضا