تعرف على خطوات سداد الضريبة المستحقة إلكترونيا

الخميس 27 فبراير 2020 | 02:18 مساءً
كتب : مي محمد المرسي

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، إنه سيتم إتاحة خدمة سداد الضريبة المستحقة عبر المنظومة الإلكترونية للإقرارات الضريبية ببطاقة الدفع الإلكتروني اعتباراً من 6 مارس المقبل.

وأوضح"عبدالقادر"، في بيان صادر اليوم الخميس، أنه سيتم إتاحة التحصيل الإلكتروني لضريبة الإقرار عن طريق بوابة السداد الإلكتروني الخاصة بمركز الدفع والتحصيل الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للإقرارات الضريبية.

وأضاف أن ذلك عن طريق إنشاء صفحة للسداد على الموقع الإلكتروني للإقرارات الضريبية www.incometax.gov.eg طبقاً لبنود السداد التي تقر إتاحتها مصلحة الضرائب المصرية.

وبين ، أن طرق السداد التي ستتاح من خلال بوابة سداد مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني ستكون باستخدام البطاقات بأنواعها: (ميزة - فيزا - ماستركارد)، وذلك مقيد بالحد الأقصى المسموح به لبطاقة الممول.

وأكد أن هذه الإتاحة لن تكون بديلاً عن التحصيل الإلكتروني المتاح حالياً من خلال أفرع البنوك المشتركة في منظومة مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحالية أو منظومة CPS وغيرها.

ولفت إلى أنه سيتم إصدار إخطار سداد من خلال الموقع الإلكتروني للإقرارات الضريبية للممول يتضمن كافة بيانات السداد الخاصة بالمدفوعة

اقرأ أيضا