أهالي مطروح يقدمون المساعدات للمصابين في حادث انقلاب القطار (فيديو)

الخميس 27 فبراير 2020 | 08:53 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قام أهالي قرية غزالة وسيدي عبد الرحمن، وهي المنطقة التي حدثت بها واقعة خروج قطار الإسكندرية من القطبان، بتقديم المساعدات الأولية للمصابين لحين وصول سيارت الإسعاف.

وشكلت هيئة السكة الحديد لجنة فنية برئاسة نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة للوقوف على أسباب خروج الجرار والعربات الأولى والثانية والثالثة من قطار رقم 654 ركاب مطور عن القضبان.

وارتفع عدد المصابين في انقلاب إحدى عربات قطار الإسكندرية مطروح، رقم 654 إلى 38 شخصًا، الذي خرج عن مساره في منطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي، عند الكيلو 143 الإسكندرية- مطروح، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الضبعة والعلمين المركزيين.

البداية كانت عندما تلقت غرفة العمليات الرئيسة بمحافظة مطروح، بلاغاً بالحادث، وأن سيارات الإسعاف نقلت 14 مصاباً إلى مستشفى الضبعة المركزي، كما نقلت 10 مصابين إلى مستشفى العلمين المركزي، إثر حادث انقلاب القطار، الذي وقع قبل قرية سيدي عبد الرحمن بـ 3 كيلومتر.

وكانت غرفة عمليات الإسعاف قد تلقت بلاغا بالحادث، وتم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف، نقلت المصابين والجثث إلى المستشفى العام وتم عمل الإجراءات الطبية اللازمة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن مطروح، بالبحث والتحري عن ظروف وملابسات الحادث، وتحرر المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة العامة.

وكانت مديرية الصحة بمطروح، قد تلقت إخطاراً من غرفة عمليات الإسعاف بورود بلاغ بالحادث، فتم رفع حالة الاستعداد بمستشفى مطروح العام، لاستقبال المصابين، وتم إتباع الإجراءات الطبية اللازمة مع كل حالة، وتقديم الرعاية الطبية لهم.

واعلنت هيئة السكة الحديد انه أثناء مسير القطار رقم. 654 مطور القادم من الإسكندرية إلى مطروح عن خروج جرار القطار والعربات الاولي والثانية والثالثة عن القضبان بين محطتي سيدي عبد الرحمن وغزال خط القباري مطروح مما نتج عنه بعض الإصابات الخفيفة ولايوجد وفيات وجاري الدفع بأوناش السكة الحديد لرفع الجرار والعربات للاستعداد بالسكة وسنوافيكم بالتفاصيل

اقرأ أيضا