بالصور.. قصة حب فاشلة تحول فتاة "سمينة" لـ ملكة جمال

الجمعة 28 فبراير 2020 | 11:12 صباحاً
كتب : دينا سليمان

أصبحت آفة التنمر المنتشرة في المجتمع تنتشر بشكل كبير في الآونه الأخيرة، يسعى من خلالها المتنمر لإحباط الطرف الآخر وكسر الثقة الداخلية في نفسه، ويتوقع أنه بذلك ينتصر ولكن يشاء القدر أن تنقلب كل المخططات على رأس فاعلها وتكون أفعاله المتنمرة حافز وقوة للآخر.

ومن الذين تعرضوا للتنمر على شكلهم بسبب زيادة الوزن "جين أتكينز"، البالغة من العمر 26 سنة، والتي بلغ وزنها 238 رطلاً، قررت التحدي بعد فسخ خطبتها لهذا السبب، أن تصبح في يوم من الأيام ملكة جمال.

حكت "الفتاة البريطانية"، عن مسيرة نجاحها التي وصلت لها، بعد أن مرت بتجربة قاسيه عليها لأن كان جرحها في مشاعرها، عندما أحبت شاب وتمت خطبتها إلا أنه بدأ في السخرية منها بسبب زيادة وزنها.

ولفتت أن علاقتهما تدهورت بسبب وزنها الزائد، مما جعل خطيبها يتخلى عنها، وعاشت بعد فسخ الخطبة فترة من الحزن والألم ولكنها قررت أن تتنتصر على ما حدث معها وتثبت له وللجميع أنها قد التحدي وإثبات الذات وأنها تستطيع تغير مسيرة حياتها.

وقررت أن تخسر وزنها، ونجحت في ذلك خلال عامين، حتى وصلت لقوام مكنها من الدخول في عدة مسابقات خاصة بالجمال، وفازت فيها.

ملكة جمال

اقرأ ايضا...8 كوارث من الإفراط في استخدام المكياج.. تعرفي عليها

يعتبر وضع المكياج عادة يقوم بها الكثير من الفتيات يوميا، للحصول على إطلالة جميلة و جعل البشرة ناعمة، إلا أن أضرار المكياج لا يمكن تجاهلها، خاصة عند الإفراط في استخدامه، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء تطبيقه، أو النوم به، ففي هذا المقال سوف نعرض أبرز أضرار المكياج.

"بسبب الروج والمكياج"..سيدة تطلب الخلع من زوجها

عادة يحتوي المكياج على مواد كيميائية مثل الـ"ديازوليدينيل اليوريا" و" DMDM Hydantoin"|، وقد يتم أستعمال المادتين كمواد حافظة ومضادة للميكروبات، ومن المعروف إن تلك المواد تتسبب في الصعور بالصداع تليف العين.

2- حب الشباب:

كما يعتبر من أكثر المشاكل التى يسببها المكياج هي ظهور حبوب في البشرة، ويرجع ذلك لأنه يقوم بغلق مسام البشرةو تغطية البشرة بشكل كامل، مما يؤدى إلى ظهور الحبوب و الرؤس السوداء.

3- حساسية الجلد:

يتم وضع الكثير من المواد كميائية مثل البارابين وهو يحتوي على "إيثيل بارابين، بوتيل بارابين، وإيزوبروبيل بارابين" وهم عبارة عن مواد حافظة من البكتريان ويمكن أن يسبب ذلك في ظهور بقع على الجلد وطفح جلدى.

4- التهابات العين:

يؤدي الاستخدام الخاطئ لمكياج العيون إلى حدوث بعض الأعراض التي تؤثر على صحتك و بشرتك ، فهو يؤدي إلى تساقط الرموش وحدوث التهابات في الجفون، بالإضافة إلى ظهور الهالات السوداء، لذلك يجب استخدام مكياج العيون بشكل محدود قدر الإمكان.

5- العقم:

الرصاص واحدة من المواد الكيميائية الأكثر خطورة وتكون أكثر شيوعا فى عدد من المنتجات منها أحمر الشفاه وواقى الشمس وكريم الأساس، ووجد أنها تسبب العقم فى كثير من النساء،لأنها تسبب عدم توازن هرمونى.

6- الشيخوخة المبكرة:

إن المواد المكونة للمكياج ومستحضرات التجميل من مؤكسدات، ومعادن ثقيلة، تسبب ضرر بالغ على البشرة، فوجودها فترات طويلة على الجلد يسمح للخلايا بامتصاصها فيفقد الجلد المرونة والنضارة، وتبدأ الخطوط حول العين والشفاء بالظهور، وينتشر المزيد والمزيد من التجاعيد، فتظهر السيدة بعمر أكبر من عمرها الحقيقي، وقد تلجأ إلى عمليات التجميل لإخفاء التجاعيد، وتعلق في نفس الدائرة، من ضرر ومحاولة إخفائه بضرر أكبر.

7- السرطان:

عض منتجات التجميل كأحمر الشفاه وواقى الشمس يحتوى على مادة كيميائية سامة تعرف باسم بينزفينون، التى تستخدم فى حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ومع ذلك تم ربط هذه المادة بالإصابة بالسرطان.

8- تلوين الجلد:

عند التعرض لأشعة الشمس، بعد أن مرت هذه الأشعة بعدة طبقات من المكياج في طريقها إلى البشرة، يكون بذلك قد تضاعف تأثيرها الضار على البشرة، فتظهر حروق وتغيرات في لون البشرة، أو تقشر في الجلد.

اقرأ أيضا