منها الوضوء.. نصائح هامة للوقاية من فيروس كورونا

الجمعة 28 فبراير 2020 | 01:32 مساءً
كتب : سهام يحيى

يوميا بعد يوم، يواصل فيروس كورونا انتشاره بدول العالم، بعد ظهوره أواخر العام الماضي في دولة الصين، وتوغله فيما بعد إلى عدد من الدول الأخرى، فأصبح فيروس كورونا، حديث الصحف ووسائل الإعلام ومصدر ذعر للدول، ولمواجهة الفيروس المميت، قدم الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب السابق، عدة نصائح للمواطنين، لمواجهة فيروس كورونا ومنه إنتشاره، حيث قال عمدي معهد القلب، إن الوضوء 5 مرات يوميًا أحد طرق الوقاية من فيروس كورونا، فالوقاية تعتبر مفتاح الحد من انتشار هذا الفيروس.

غسل اليدين والوضوء لمواجهة فيروس كورونا

وأضاف عميد معهد القلب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ، أن أهم النصائح تتمثل في غسل اليدين بإنتظام، ومن ثم فإن الوضوء ٥ مرات يوميا بما يشتمل عليه من غسل اليد من ٥ إلى ١٥ مرة يوميا يحفظك من الإصابة بفيروس كورونا.

وتابع "جمال شعبان "، "عليك أن تغطي السعال والعطس بكوعك الداخلي، وتجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك بيديك، التزم البقاء في المنزل وعدم الذهاب للعمل أو المدرسة إذا كان لديك ارتفاع في الحرارة".

التوقف عن الاحضان والتقبيل لمواجهة فيروس كورونا

وتابع: احرص على الابتعاد عن الأشخاص الذين لديهم علامات على وجود عدوى في الجهاز التنفسي ، مثل الزكام والسعال والعطس، كما عليك بالتوقف فورا عن عادة الأحضان والتقبيل لكل شخص تقابله وعليك بارتداء الكمامة للوقاية إذا كنت ممن يحتكون بالمصابين أو من المصابين بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا