عاجل.. العراق يعلن حصيلة المصابين بـ كورونا.. والمصدر إيران

الجمعة 28 فبراير 2020 | 05:06 مساءً
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة، أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا من العراقيين بلغت 6 حالات، مشيرة إلى اتخاذها الإجراءات اللازمة لعزل المصابين وعلاجهم.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن "موقفنا بشأن الفيروس في العراق هو تسجيل حالة إصابة واحدة في بغداد، وأخرى في محافظة كركوك، أمس الخميس، بالإضافة إلى 4 حالات من عائلة واحدة في كركوك الأسبوع الماضي".

وأضافت الوزارة، أن "مجموع المصابين من العراقيين بكورونا حتى الآن بلغ 6 حالات"، مؤكدة أنها "اتخذت مع الجهات المعنية كافة الإجراءات اللازمة لعزل المصابين في أماكن حجر معدة مسبقًا".

ودعت الوزارة، إلى التركيز على نقل رسائل التوعية الصحية والوقاية الشخصية لمنع انتقال الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الخميس، عن إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 6 حالات.

وأوضحت الوزارة، في بيان أن الحالة السادسة المصابة بفيروس كورونا الجديد، الذي يشكل تفشيه قلقًا واسعًا حول العالم، تعود لشاب عراقي عاد إلى البلاد من إيران.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، أن الوزارة اكتشفت حالة "شاب في بغداد مصاب بفيروس كورونا المستجد كان قد عاد للعراق من إيران، وراجع إحدى المؤسسات الصحية في بغداد وأجريت له الفحوصات المختبرية وتمّ الحجر عليه ليتبين فيما بعد أن نتيجة الفحوصات المختبرية إيجابية".

وأضاف البدر، أن الحالة الصحية للشاب جيدة، وهو موجود في إحدى المستشفيات الخاصة في العاصمة العراقية، وأنه "تم اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لمتابعة حالته حسب اللوائح الصحية العالمية".

وسجلت العراق، أول إصابة لطالب إيراني زائر، ثم لعائلة في كركوك مكونة من 4 أفراد عادوا من إيران أيضا.

وحظرت السلطات العراقية، الأربعاء، التجمعات والسفر لعدد من الدول، بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

وأكد وزير الصحة العراقي، أن العراق حظر كل التجمعات العامة ومنع المسافرين من الكويت والبحرين من دخول البلاد، ليرتفع عدد الدول التي وضعت على قائمة منع الدخول إلى البلاد إلى 9 دول في ظل تنامي المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

ونقلت "رويترز"، عن المسؤول العراقي، قوله في بيان: إن "المواطنين منعوا أيضا من السفر للدول التسع، وهى الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا بالإضافة إلى البحرين والكويت".

كما أمر بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات وإغلاق دور السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الاجتماعية من 27 فبراير وحتى 7 مارس.

اقرأ أيضا