انطلاق البرنامج التدريبي لمعامل أطفال الأنابيب بجامعة بنها

السبت 29 فبراير 2020 | 11:09 صباحاً
كتب : محمد ضوه

تنظم جامعة بنها برعاية الدكتور جمال السعيد، رئيس الجامعة، اليوم السبت، فعاليات البرنامج التدريبي لمعامل أطفال الأنابيب، بفرع الجامعة الجديد بالعبور.

وقال الدكتور كريم الدش، المدير الإكاديمي لفرع الجامعة بالعبور، إن البرنامج يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويهدف إلى تأهيل أخصائي معامل أطفال الانابيب في مصر وخارجها، لمواكبة التطورات الحديثة في مجال أطفال الأنابيب والحقن المجهري.

من جانبه قال الدكتور أحمد يوسف، الأستاذ بكلية الطب، ومنسق البرنامج، إن مجلس الجامعة قد اعتمد برنامح تدريبي لأخصائى معامل الأجنة وأطفال الأنابيب، والتدريب يشمل خريجي كليات العلوم، والطب البيطري، والصيدلة، والأسنان، والطب، حتى يصبحوا مؤهلين للعمل كأخصائيين في معامل الأجنة وأطفال الأنابيب والحقن المجهري سواء داخل مصر أوخارجها.

واشار يوسف، إلى أن البرنامج التدريبي يعد تطور نوعي فى طرق التدريب، خاصة فى هذا المجال المتقدم جدا، مضيفا أن التدريب النظري سيكون داخل فرع الجامعة بالعبور، أما التدريب العملي فسوف يكون داخل معامل كليات الطب والطب البيطري، ويشارك في البرنامج كوكبة من الأستاذة من جميع الجامعات المصرية.

وأعرب الدكتور هشام العناني، أستاذ أمراض النساء والتوليد القصر العيني وخبير أطفال الأنابيب والحقن المجهري، عن سعادته بالمشاركة في هذا البرنامج التدريبي المتميز، مشيرا إلى أن جامعه بنها قد أخذت السبق في الدفع بهذه البرامج المهنية التي تخدم سوق العمل داخل وخارج مصر.

وأضافت الدكتورة رجاء منصور رائده الحقن المجهري في مصر، أن هذا البرنامج يركز على إكساب المتدربين المهارات اللازمة، للعمل في هذا المجال، وهذا يعتبر توجه جديد للجامعات المصرية نأمل فى انتشاره.