محامٍ يطالب بإطلاق اسم "مبارك" على طابا

السبت 29 فبراير 2020 | 11:40 صباحاً
كتب : علي عرفات

قدم أيمن محفوظ المحامى، إنذارا على يد محضر، للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، طالبه بإطلاق اسم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك على مدينة طابا.

وجاء في الإنذار الذي قدمه أيمن محفوظ المحامي، أن مبارك رغم كل ما تردد حول ارتكابه للجرائم، مثل أمام القضاء فأدانه ببعضها وتم تبرئته ببعضها، إلا أنه يحمل لقب رئيس مصر الذي لم يخون بلاده، كما أنه كان من المقاتلين بحرب أكتوبر ويتمتع بالصفة العسكرية حتى وفاته، ومصر لا تنسى أبناءها، ومن حاربوا من أجل الأرض المصرية، وهو بالطبع يستحق التكريم لأنه مقاتل مصري ورئيس لمصر تخلى بإراداته عن الحكم، ويتمتع بكونه صاحب صفة عسكرية لا يمكن أن تنتزع منه حيا او ميتا.

وأضاف الإعلان: "أن مبارك قد خاض حربا دبلوماسية لا تقل ضراوة عن انتصار أكتوبر وهي معركه تحرير طابا المصرية، كما أن وزارة الدولة للتنمية الإدارية المصرية هي الوزارة المسؤولة عن وحدات الإدارة المحلية ولها كل السلطات وممثلة الحكومة بهذا الشأن في مصر طبقا لقانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979".

واختتم "محفوظ"، إنذاره بمطالبة الوزير، بإلغاء القرار السلبي بعدم إطلاق اسم مبارك على طابا المصرية، وإصدار قرار بهذا الشأن في المدة القانونية، مضيفا: "إذا لم يتم ذلك فإننا سنقوم برفع دعوى قضائية بإلزام وزير التنمية المحلية بإصدار قرار بإطلاق اسم مبارك على طابا المصرية".

طابا

طابا

طابا هي مدينة مصرية تتبع محافظة جنوب سيناء وتقع على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى. يبلغ تعداد سكان المدينة 3000 نسمة، وتبلغ مساحتها 508.8 فدان تقريباً، وتبعد عن مدينة شرم الشيخ نحو 240 كم شمالاً. تمثل المدينة قيمة تاريخية واستراتيجية كبيرة لموقعها المتميز الذي يشرف على حدود 4 دول هي مصر، السعودية، الأردن، فلسطين، حيث تبعد عن ميناء إيلات الإسرائيلي نحو 7 كم شرقاً، وتقع في مواجهة الحدود السعودية في اتجاه مباشر لقاعدة تبوك العسكرية، وتعد آخر النقاط العمرانية المصرية على خليج العقبة في مقابلة الميناء البحري الوحيد للأردن وهو ميناء العقبة.