رئيس الوزراء يفتتح متحف آثار الغردقة

السبت 29 فبراير 2020 | 04:16 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

افتتح الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، أول متحف آثار الغردقة، بحضور الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار والقيادات المختلفة من مجلس الوزراء، ووزارة السياحة والآثار محافظة البحر الأحمر، وتفقد عقب افتتاح المتحف أركان المتحف، من بينها قاعة العرض المسرحي وكذلك منطقة السوق السياحي الخارجية بالمتحف، وكذلك المنطقة الثقافية بالمتحف.

من جانبه قال المهندس خالد محفوظ ممثل الشريك الخاص في متحف الغردقة، إن المتحف يضم آثارا من البحر الأحمر قديمة، تم استخراجها من مناطق مختلفة مثل منطقة وادي الحمامات بطريق القصير فقط.

وأوضح ممثل الشريك الخاص في تصريحات صحفية له أن المتحف سيضم منطقة ثقافية سيعرض فيها تراث قبائل البحر الأحمر، كذلك تخصيص مكان خاص لعرض المشغولات اليدوية التي يتم تصنيعها من الجلود، والتي تمثل الحياة اليومية لقبائل البحر الاحمر القديمة.

رئيس الوزراء يصل مطار الغردقة لافتتاح متحف الغردقة

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى مطار الغردقة الدولى، استعدادا لافتتاح متحف الغردقة الواقع جنوب مدينة الغردقة، يرافقة الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، حيث من المقرر أن يقوم " مدبولي"، بجولة تفقدية بمدينة الغردقة، تشمل عدد من المشروعات المختلفة، عقب افتتاح متحف أثار الغردقة الواقع جنوب المدينة، يبدأها بجولة فى الحجر الصحى داخل مطار الغردقة الدولي.

يذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفقد عددا من المشروعات بمدينة الغردقة، خاصة مشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى، كما يتفقد رئيس الوزراء مشروعات البنية الأساسية في الغردقة، إضافة إلى افتتاح المتحف الذي تم إنشاؤه في المدينة.

إقرأ المزيد

أول رد من الحكومة عن وجود حالات مصابة بكورونا في مصر

ويعد افتتاح متحف الغردقة، أحد أبرز المشروعات، التي تنفذها الوزارة لأول مرة، بالشراكة مع القطاع الخاص.

ويحضر الافتتاح الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، والدكتور محمود مبروك مستشار الوزير للعرض المتحفي، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من قيادات الوزارة.

وكان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، تفقّد المتحف خلال الشهر الماضي، مؤكدًا أن القطاع الخاص قام بتوفير مبنى المتحف وعمل التشطيبات اللازمة له وفقًا للاشتراطات التي أقرّتها الوزارة، على أن تتولى وزارة الآثار وحدها عملية الإدارة والإشراف على المتحف.

اقرأ أيضا