ضبط 29 مخالفة وغلق 7 منشآت طبية في الإسماعيلية

السبت 29 فبراير 2020 | 05:39 مساءً
كتب : أمنية عبدالله

في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، وتأكيداته بشأن تكثيف مرور اللجان الرقابية على جميع المنشآت الطبية والصحية والمطاعم ومحلات بيع الأغذية للتأكد من مطابقتها للمواصفات القانونية وتوافر كافة الاشتراطات الصحية حرصا علي صحة المواطنين.

أعلن المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية انه تم تنظيم وإطلاق حملة مكبرة مشكلة من أعضاء الفرق الفنية من ادارات الطب الوقائي والطب العلاجي والجودة ومكافحة العدوي وفريق من إدارة الرعاية الاساسية وتحت إشراف الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة وبالتعاون والتنسيق مع هيئة الرقابه الادارية.

قد قامت الحملة بالمرور على عدد من المستشفيات و المراكز الطبية الحكومية و الغير حكومية و الصيدليات العامه و الخاصة و المنشآت الغذائية و محطات مياة الشرب و قد اسفرت نتائج الحملة عن ضبط و تحرير عدد من 29 محضرا و مخالفة منها 12 مخالفة للصيدليات، وقد أوصت اللجنه بالغلق الإداري لعدد 2 صيدلية مخالفة كما تم تحرير محضران لمركزان طبيان وإصدار قرارا بالغلق الاداري لهما.

وفيما بتعلق بمراقبة الاغذية تم ضبط و تحرير عدد 15 محضرا لعدد 7 منشأت منها بأسباب وجود خطر داهم و عدم وجود تراخيص، وبالإضافة إلى ضبط وتحرير عدد 29 محضرا ومخالفك لاشتراطات النظافة الصحية وعدم وجود شهادات صحية وتم التوجيه بالغلق الإداري لعدد 4 منشأت.

اقرأ أيضا