لجنة المرأة ذات الإعاقة تزور مستشفى بهية غدا

السبت 29 فبراير 2020 | 07:59 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تزور لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومى للمرأة برئاسة النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس، مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان بمقرها بالهرم غدا الأحد؛ لإعلان مشاركة اللجنة في مبادرة "سيدات مصر" التي تستهدف لتخفيض مدة قوائم الانتظار لبدء علاج السيدات المصابات بسرطان الثدي بمستشفي بهية من 48 يوم إلى 21 يوم.

وأوضحت النائبة الدكتورة هبة هجرس، أن زيارة اللجنة لمستشفى بهية ومشاركتها في مبادرة "سيدات مصر"، تأتي ضمن مشاركة كل لجان المجلس في دعم كل المبادرات الجادة التى تهدف إلى حماية حياة سيدات مصر، وتأكيداً على أهمية هذه المبادرة في سرعة التدخل العلاجى لإنقاذ حياة كل سيدة ذات إعاقة وكل سيدة مصرية بشكل عام تصاب بسرطان الثدى.

وأشارت هجرس، إلى أن مشاركة لجنة المرأة ذات الإعاقة بكامل عضواتها وأعضائها في مبادرة سيدات مصر، رسالة تأييد ودعم لمنظمات المجتمع المدنى الجادة وكل المؤسسات الطبية التي تسعى وفق أطر علمية حديثة لرعاية صحة المرأة المصرية وفى القلب منها المرأة ذات الإعاقة.

يذكر أن مبادرة سيدات مصر أطلقتها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وتستهدف العمل في الفترة من 18 فبراير الجاري حتى 18 مارس القادم، وتتزامن مع احتفالات عيد الأم كهدية من القومي للمرأة لكل أم مصرية.

اقرأ أيضا