عاجل.. الجيش الوطني الليبي يعلن مقتل 7 مرتزقة جنوبي طرابلس

السبت 29 فبراير 2020 | 08:22 مساءً
كتب : وكالات

أعلن الجيش الوطني الليبي، مقتل 7 مرتزقة سوريين وأسر آخر وتدمير 3 آليات للميليشيات في عين زارة جنوبي طرابلس.

وفي وقت سابق، أعلنت الكتيبة 166، مشاة التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، تحقيقها تقدمًا واسعًا واقتراب السيطرة الكاملة على منطقة العزيزية (جنوب طرابلس) بالتزامن مع تقدمات من قبل الوحدات العسكرية في مختلف محاور القتال بالعاصمة طرابلس.

وأفادت الكتيبة على صفحتها الرسمية، أن وحداتها العسكرية تمكنت من بسط السيطرة على مواقع جديدة بمحور الهيرة وتستمر في تقدمها بالعزيزية.

ونفذت قوات الجيش الليبي، هجومًا كاسحًا على مرتزقة متعددة الجنسيات وميليشيات أسامة الجويلي في منطقة العزيزية وقرى الساعدية ومنطقة الهيرة بالكامل، بعد خرقها للهدنة.

وأسرت وحدات الجيش الليبي، عددًا من الميليشيات والمرتزقة الأفارقة فيما لاذ البقية بالفرار إلى منطقة الكسارات.

وأوضحت "سكاي نيوز"، أن الاشتباكات المستمرة في عدة محاور أسفرت عن مقتل عشرات من عناصر الميليشيات المعززة والمدعومة تركيا، من بينهم 6 من مدينة مصراتة.

ونعت صفحات تابعة للميليشيات عددًا من عناصرها هم: إبراهيم مصطفى شتوان، وعبدالباسط محمد التهامي ومحمد علي عوض من مدينة مصراتة، ومرداس مولود دامجة من مدينة كاباو.

وفيما يخص محور الساعدية أضافت، أن الجيش الليبي بسط السيطرة على الطريق الرئيسي الرابط بين منطقتي السواني والعزيزية بعد السيطرة على مناطق متقدمة بمدينة العزيزية.

وأفادت أن القوات المسلحة، حققت تقدمات في عدة محاور من بينها محور العزيزية، حيث تجرى اشتباكات في هذه الأثناء في منطقة معسكر اللواء الرابع، ومعسكر العكرمي في محور الهيرة.

أما في محور عين زارة فقد أحكمت السيطرة على منطقة النادي الدبلوماسي، وبمحور الرملة، السيطرة على طريق الجمعية ومحيط مدرسة الطارق بن زياد ووصلوا إلى منطقة الجزيرة.

ودارت، صباح السبت، معارك عنيفة بين الجيش الليبي والميليشيات التي بادرت بخرق الهدنة المعلنة منذ 12 يناير الماضي، إذ حاولت المليشيات إحراز أي تقدم بعد أن شهدت ليلة الجمعة خسائر فادحة أبرزها إسقاط وتدمير 6 طائرات مسيرة تركية انطلقت من قاعدة معيتيقة وسابعة انطلقت من مصفاة مدينة الزاوية ليكون الإجمالي 11 طائرة في 3 أيام.

وأسقط الجيش الليبي، منذ انطلاق عملية طوفان الكرامة 4 أبريل الماضي، نحو 40 طائرة تركية مسيرة من نوع بيرقدار TB2 كما دمر عشرات من المدرعات من نوع kirpi.

ووصل عدد الجنود الأتراك الذين قتلوا في ليبيا 26 عسكريًا، بعد أن استهدف الجيش الليبي تجمعا من الجنود الأتراك في الشق العسكري من قاعدة معيتيقة الجوية، ما أسفر عن مقتل 10 منهم 27 فبراير، كما سبق وقتل 16 تركيا في استهداف مخزن للذخائر بميناء طرابلس 18 فبراير الجاري.

اقرأ أيضا