"الفلفل" كلمة السر.. مشاجرة جماعية بين ركاب سفينة فاخرة والسبب "كورونا" (فيديو)

السبت 29 فبراير 2020 | 11:45 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تداول مواقع التواصل الأجتماعي، مقطع فيديو لمشاجرة جماعية على متن سفينة سياحية فاخرة بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

ولحل هذه الخلاف بدا طاقم السفينة بر ش الفلفل على المتشاجرين من أجل إبعادهم عن بعضهم البعض، وكان ركاب ال سفينة يقومون بتصفيق لتصرف الطاقم الذي أعاد النظام إلى السفينة.

وحدث الشجار على متن السفينة “أم. أس. سي. ميرافيليا” التي تقطعت بها السبل في منطقة البحر الكاريبي، حيث اندلع الشجار في غرفة الطعام بين الركاب الذين أصابهم الضجر بسبب القيود التي فرضت عليهم نتيجة الاشتباه بوجود مصابين بفيروس كورونا.

وفي إطار ذلك، بعد انتشار "فيروس كورونا"في العديد من الدول حول العالم، ذكرت منظمة الصحة العالمية أن تقليد تقبيل الأيقونات والأضرحة، قد يتسبب بانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم المنظمة طارق يازاريفيتش في حديث لمراسل "نوفوستي: "استنادا إلى المعلومات المتوفرة، ينتقل هذا المرض بشكل رئيسي عن طريق الاحتكاك بأشخاص مصابين ولديهم أعراض المرض".

وتابع أنه من الممكن انتقال العدوى عند تقبيل الأيقونات والأضرحة وقال: "هذه محتمل لأن الفيروسات قد تتواجد على السطح الذي يتم تقبيله".

وأضاف إلى أن "الدراسات، التي أجريت على فيروسات السارس ومتلازمة الجهاز التنفسي الشرق أوسطية، أظهرت أن فيروسات كورونا يمكن أن تبقى على أسطح مختلفة لعدة أيام، وهذا يتوقف على درجة الحرارة والرطوبة والضوء".

خبراء المعهد الوطني الإيطالي للأمراض المعدية Lazzaro Spallanzani، شبّهوا أثر تقبيل الأيقونة، بما تتركه قبلة حميمية بين شخصين أحدهما قد يكون حاملا للعدوى.

اقرأ أيضا