خاص| فريد الديب يكشف مفاجأة عن ثروة مبارك.. كم تبلغ؟

الاحد 01 مارس 2020 | 12:18 مساءً
كتب : عمرو علي

علق فريد الديب محامي أسرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، على ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى بأن ثروة الرئيس الراحل مبارك 70 مليار دولار، وقال الديب "ده كلام فارغ.. وليس له أساس من الصحة ودعهم يقولون ما يريدون".

وكشف فريد الديب خلال تصريح خاص لـ بلدنا اليوم، أن قرار التحفظ على أموال مبارك ما زال ساريًا رغم وفاته، وأن "قرار جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموال مبارك ما زال ساريا، ويعني قرار التحفظ على أموال وممتلكات مبارك عدم إمكانية التصرف فيها"، و أن هذا القرار اتخذ في 28 فبراير عام 2011 بموجب التحقيقات التي يجريها جهاز الكسب غير المشروع في بلاغ قدم له آنذاك، ولم يتم التصرف في التحقيقات إلى الآن.

وقد وجه المحامي فريد الديب، التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإلى رئاسة الجمهورية، لإعلان الحداد في البلاد لمدة 3 أيام، نظرًا لوفاة الرئيس الراحل الأسبق، محمد حسني مبارك.

وأوضح الديب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رجل وفي، يعرف أقدار الرجال، مضيفًا "كنت في المستشفى بالغرفة المجاورة للغرفة المتواجد بها جثمان مبارك، وشعرت بأنه يتبسم راضيًا؛ نتيجة حب المصريين له".

وتابع فريد الديب "يؤسفني قيام بعض الناس والقنوات بالحديث بشكل غير لائق في حق الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وهذا يعد عدم تقدير لحرمة الموت" و "الموتى حسابهم عند الله، وحسني مبارك قائد عسكري كبير، قاد معركة الكرامة والعزة، وعندما كان رئيس جمهورية افتتح عهده بالإفراج عن المعتقلين السياسيين".

بالفيديو.. مشاهد من داخل مدفن الرئيس الأسبق حسني مبارك

منذ أن تمّ الإعلان عن وفاة الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، قبل ساعات قليلة بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ91 عامًا، وبدأ الجميع يقدمون التعازي في وفاة رئيس مصر الأكبر، وسيتم تشييع جنازته من مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالتجمع الخامس.

وبعد الجنازة سيتم دفن الجثمان في مقابر العائلة بمدينة نصر، وحسبما تحدّث الإعلامي أحمد المسلماني، أن مقبرة الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي توفي اليوم الثلاثاء، عبارة عن مبنى فاخر، 80 متر مربع، والأرضية من الرخام عالي الجودة، كما أنّ قاعة الاستقبال بداخل المقبرة تحتوي على تليفون دولي، وصالون مُذهب يعود لعصر محمد علي باشا، بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه.

منذ قليل خرج خبر وفاة الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، والذي توفى عن عمر يناهز الـ91 عامًا بعد فترة قضاها في صراع مع المرض منذ أن تم عزله في الحادي عشر من فبراير 2020، ليتوفى صباح اليوم الثلاثاء الخامس والعشرين من فبراير 2020 نفس الشهر الذي تم عزله فيه قبل حوالي 9 أعوام.

ومنذ أن تم الإعلان عن خبر رحيل الرئيس الأسبق حسني مبارك، بدأ الكثيرون في نشر تويتات وبرقيات تعزية على مواقع التواصل الاجتماعي، والجروبات الخاصة بهم، فى الوقت الذى لا تزال فيه عائلة الرئيس الأسبق ملتزمة بالصمت، ولم تصدر أى بيان رسمي بشأن الوفاة.

وقبل قليل خرج فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق لينفي فيه خبر وفاته ، إلّا أنّ التأكيد خرج بعد تصريحه بفترة قليلة ليتم الإعلان رسميًا عن وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر ناهز 91 عاما.

وتولى الرئيس محمد حسني مبارك حكم مصر لحوالي 30 عامًا قبل أن يتم عزله في الخامس والعشرين من يناير 2011.