إطلاق المرحلة الثانية من حملة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا بالقليوبية

الاحد 01 مارس 2020 | 03:34 مساءً
كتب : محمد ضوه

أطلق اللواء عبدالحميد الهجان محافظة القليوبية، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية، للكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم، بمدارس قرى المحافظة، والتي تهدف إلى بناء جيل لا يعاني من أمراض سوء التغذية.

شارك في التدشين، الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وخالد جرامون مدير الإدارة التعليمية بكفر شكر، وهالة عاشور وكيل الإدارة، وذلك بمدرسة قرية كفر منصور التابعة لمدينة كفر شكر.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أن عمل الحملة يتركز في 7 إدارات صحية، وهى إدارات "بنها، وكفر شكر، وطوخ، وقليوب، وشبين القناطر، والقناطر الخيرية، والخانكة"، مشيرا أن المستهدف المقرر هو 408044 ألف طالب وطالبة في 490 مدرسة بالتعليم العام في 119 مدرسة ومعهدا بالتعليم الأزهري، وإجمالى عدد الطلاب المستهدف بقرى المحافظة 436443 طالبا وطالبة في 609 مدرسة على مستوى قرى المحافظة، ويستمر العمل طول أيام الأسبوع عدا السبت والأحد.

وقال الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه جرى الانتهاء من تدريب 190 فرقة سوف تساهم فى إجراء الكشف الطبي على الطلاب بتلك المدارس، وتتكون الفرقة الواحدة من ٤ أفراد، ويشمل العمل بالحملة قياس نسبة هيموجلوبين الدم بالجهاز الخاص بذلك، وقياس الوزن والطول للأطفال، وكتابة الكارت الخاص بكل طفل وإدخال البيانات على شبكة الإنترنت وحفظها.

وأعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، أن الحملة تهدف إلى القضاء على هذه الأمراض ومواجهتها وبناء جيل صحيح سليم البنية خالي من أمراض سوء التغذية، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "100 مليون صحة".

اقرأ أيضا