محافظ المنوفية: تمويل 955 مشروعا اقتصاديا خلال 2019

الاثنين 02 مارس 2020 | 05:12 مساءً
كتب : محمود الزقم

قامت لجنة القروض بمحافظة المنوفية بتمويل 107مشروعاً اقتصادياً بإجمالي 581 ألف جنيه في مختلف المجالات والمشروعات الاقتصادية وذلك خلال شهرى يناير و فبراير 2020، من عائد وديعة حصيلة بيع المشروعات لمشروع إقراض الأسر للقري والأحياء الشعبية بالمحافظة.

جاء ذلك فى إطار اهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لدعم الشباب والمرأة المعيلة.

هذا وقد قدمت المحافظة خلال عام 2019 عدد من القروض، من خلال مشروع إقراض الاسر للقرى والأحياء الشعبية بفائدة ميسرة 7% على تمويل المشروعات بحد أقصى 20 ألف جنيه، ليبلغ تمويل تلك المشروعات 3 مليون و614 ألف جنيه لعدد 658 مشروع، وكذلك من خلال مشروع صندوق التنمية المحلية بفائدة إقراض ميسرة 6% ، وقد حصلت محافظة المنوفية متمثلة فى جهاز بناء وتنمية القرية على المركز الرابع على مستوى الجمهورية بإجمالى تمويل قدره 3 مليون و369 ألف جنيه لعدد 297 مشروع.

كما صرح محافظ المنوفية أنه تم رفع الحد الأقصى لقيمة قرض مشروع صندوق التنمية المحلية من 30ألف جنيه إلى مبلغ 50 ألف جنيه للمقترض الواحد وفقا لموافقة وزير التنمية المحلية ، وكذا الموافقة على إقراض المتحررين من الأمية بنسبة 4% وفقا لشروط التعاقد مع الصندوق وشهادة محو الأمية، و تخفيض نسبة الفائدة لمتحدى الإعاقة من 6% لتصبح 4% وفقا لشروط التعاقد مع الصندوق وشهادة نسبة العجز .

وقد أكد محافظ المنوفية على أن المشروعات يتم تمويلها بعد مراجعتها للتأكد من مطابقتها للشروط وتحقيقها أرباحا تساهم في تحسين مستوي المعيشة للمقترضين وحتي يمكن للمشروع الاستمرار في تأدية رسالته التنموية الاقتصادية والتي تساهم في رفع مستوي المعيشة لكافة فئات المجتمع المحلي.

اقرأ أيضا