فيديو| طارق شوقي يوضح حقيقة طرح كتاب "المبادئ السماوية" العام المقبل

الثلاثاء 03 مارس 2020 | 03:30 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

نفى طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن ما تردد حول طرح كتاب مدرسي عن المبادىء السماوية يدرسه المعلمون للطلاب بخلاف الكتب الدينية.

وتابع طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامى “عمرو أديب” فى برنامج الحكاية عبر فضائية “مصرmbc “، لم يتم الغاء مواد الدين ولكن سيتم تدريس كتاب يعبر عن مدى مشاركة واتفاق القرءان والانجيل فى كثير من القضايا.

و رد شوقي، على الشائعة التى تم تداولها مؤخراً من خلال السوشيال ميديا حول تدريب الطلاب على إخلاء المدارس ومدى إرتباطه بالكورونا ،إنه إجراء روتينى ويحدث هذا التدريب بشكل سنوى وفى جميع المدارس ولاعلاقة له ب “كورونا” بشأن مواجهة حوادث الحريق والأمطار الغزير.

وذكر أن المدارس تعمل بكامل طاقتها في الفصول التعليمية، ومن يتخلف عن الذهاب للمدرسة بسبب وجود شائعات حول الفيروس هو الخاسر: "لو فيه حالات إصابة بالكورونا كنا أفصحنها عنها، ولو رصدنا حالة هنبلغ عنها الجهات المعنية".

موضحا: "هناك الكثير من الشائعات التي تحدثت عن وجود مرضى بالفيروس بين الطلاب في عدد من المدارس وبعد الاستقصاء وجدت أن تلك الأخبار هي مجرد شائعات لم تحدث، وبنتابع كويس اللي بيحصل وبنتواصل مع المدارس في حين ورود أي شائعة".

اقرأ أيضا