عاجل.. هاني شاكر يحسم الجدل حول أزمة محمد رمضان

الثلاثاء 03 مارس 2020 | 09:17 مساءً
كتب : دينا شفيق

تعرض الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، لحالة من الانتقادات خلال الفترة الماضية، وذلك بعد قراره الأخير بوقف أغاني المهرجانات في الفنادق والأماكن العامة.

وقال هاني شاكر في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "mbc trending ، أن دور النقابة هو إعطاء تصاريح لإقامة حفلات فقط لاغير، وأن النقابة غير مسؤلة عن ملابس المطربين في الحفلات لانها من اختصاص المصنفات الفنية.

وتابع هاني شاكر، أنه وافق على آخر حفل أقامه محمد رمضان في مصر، وكانت بتعهد وإمضاء من محاميه الخاص، لكن محمد رمضان خالف كل الوعود، بالالتزام بالآداب العامة و عدم خلع الملابس على المسرح.

وعلق هاني شاكر على قميص محمد رمضان بطريقة ساخرة، حيث علق: "جميل اووي الشيفون ده".

وأكمل هاني شاكر: "حوالي 3 أغنيات لمحمد رمضان لم تتم إجازتها من المصنفات الفنية ونزلت على اليوتيوب مباشرة، ولو هيغني هناك إجراءات كثيرة يحصل عليها قبل الغناء".

واختتم هاني شاكر تصريحاته بكلمة شكرا الذي ووجها لكل من انتفدة قائلا :"الحياة بتعلم الواحد كتير، وعد يبقي الدرس ده الدرس الأخير، اللي كان بينكم وبيني قل،وصغرتهم في عيني، بس مهما هيجري.. انا هفضل كبير".

يذكر أن هاني شاكر أصدر بصفته نقيب الموسيقيين قرارا بمنع غناء مطربي المهرجانات في الأماكن السياحية والفنادق والملاهي الليلية والبواخر السياحية، مؤكدا أن هذا القرار جاء نتيجة غناء المهرجان في حفلة عامة نقلها التليفزيون المصري وهي تحتوي على جملة "الخمور ‏والحشيش" التي طلبت من حسن شاكوش في مداخلة سابقة لنفس البرنامج أن يغيرها ووعدني بتغييرها والتزم بما قيل، إلا أنني ‏فوجئت بها على الهواء خلال الحفل لم تتغير.‏

وفي سياق مختلف، عن حفلات محمد رمضان أوضح هاني شاكر أن النقابة ستعيد النظر مرة أخرى في كل حفلاته حيث لم يتم منحه أي تصريح منذ ‏أخر حفلاته التي أخل فيها بتعهده لنقابة المهن الموسيقية أن يلتزم في حفلاته بملابس تحافظ على الذوق العام وبعدها ظهر بملابس ‏غير لائقة، وعلق نقيب الموسيقيين: "لازم يبقى فيه اشتراطات والتزامات جديدة".‏

ويأتي ذلك على حفلات المطرب والفنان محمد رمضان في مصر والذي يظهر بها عارياً دائماً، وكانت حفل دبي أيضاً الذي ظهر بها عارياً، ولكنه تحشم أثناء حفله بالمملكة العربية السعودية، ولم يظهر عاريًا بسبب التعليمات التي صدرت له من تركي آل الشيخ قبل بدء الحفل.