ننشر توصيات المؤتمر الدولي الرابع حول مخاطر التلوث البيئي بجامعة بني سويف

الاربعاء 04 مارس 2020 | 03:55 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

اختتمت جامعة بنى سويف، اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع حول مخاطر التلوث البيئي في الدول النامية والذي عقد على مدار يومين تم خلالهم عقد عدد من الجلسات ودور الشركات والمؤسسات في الحفاظ على البيئة.

وقال الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة أن المؤتمر خرج بالعديد من التوصيات من أهمها التوجيه بإنشاء مركز علاج سموم إقليمية بالجامعة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للسميات، بالإضافة إلى توقيع برتوكول تعاون مع المكتب الاستشاري يكيمونكس مصر، واضطلاع المكتب بتدريب فريق من طلاب الدراسات العليا بالجامعة على رسم خريطة للاستثمار في المجالات البيئة باستخدام منهج opportunity mapping.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المؤتمر طالب بضرورة زيادة الوعي، لدى الباحثين بأهمية التغيرات المناخية وتأثيرها على صحة الانسان والحيوان وإيجاد بعض الحلول للتقليل من تلك الظاهرة، ونشر ثقافة التخلص من النفايات الضارة لما لها من أثار سلبية على صحة المجتمع في المحافظة والجامعة من خلال مركز متخصص بالجامعة، ووضع توصية الدولة بالتقليل من استخدام البلاستيك.

وأكد الدكتور منصور حسن، إن المؤتمر طالب بربط البحوث البيئية بالمشاكل التي تعانى منها المجتمعات الصناعية بمحافظة بنى سويف وإيجاد حلول لتلك المشكلات، وإطلاق مبادرة بنى سويف صديقة للبيئة وإقامة مسابقة أجمل كلية طبقاً لمعايير المجلس الأعلى في المجال البيئي، وعمل وتصنيع علائق حيوانية بمكونات غير تقليدية، واستخدام الأدوية من المكونات البيئية.

يذكر أن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، قد افتتح المؤتمر أمس الثلاثاء بحضور الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات والدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي ولفيف من الشخصيات العامة والقيادات الشعبية والتنفيذية والجامعية وسط حضور لافت من الطلاب.

اقرأ أيضا