بسبب كورونا.. غلق كنيسة المهد في بيت لحم

الخميس 05 مارس 2020 | 03:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت الطوائف المسيحية، في بيت لحم بفلسطين، إغلاق كنيسة المهد اعتبارا من الساعة الرابعة من عصر اليوم الخميس، استجابة لتوصيات وزارة الصحة وتعليمات محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد.

ونقل "راديو بيت لحم" عن الطوائف المسيحية إعلانها بعدم استقبال السياح والحجاج اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا في إطار خطة الطوارئ التي تم إعتمادها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أفادت، اليوم الخميس، باشتباهها بوجود إصابات بفيروس "كورونا" في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب: "إن هناك عددا من الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا" المستجد في أحد فنادق محافظة بيت لحم".

وأضافت الصحة: "أن الوزارة تجري الفحوصات اللازمة للتأكد وأنها بانتظار النتائج كي يتم إطلاع الجمهور عليها فور صدورها"، كما أعلنت الصحة تحويلها مركز الإدمان في بيت لحم إلى مركز للفحص وعلاج مصابي كورونا.

وحولت الصحة أحد فنادق بيت لحم إلى مركز حجز صحي، مؤكدة تعاملها مع السياح المتواجدين في بيت لحم وفق توصياتها ومنظمة الصحة العالمية .

وأعلنت الصحة عن عدة إجراءات، من بينها إغلاق الفنادق والمدارس والمساجد والكنائس لمدة أسبوعين، وعدم استقبال السياح، ودعت الصحة الفلسطينية المواطنين إلى الهدوء وضبط النفس وانتظار تعليماتها الإجرائية والاحترازية.

اقرأ أيضا