حافلة الزمالك تتحرك إلى ملعب رادس لمواجهة الترجي

الجمعة 06 مارس 2020 | 06:59 مساءً
كتب : خالد رزق

تحركت حافلة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى ملعب رادس بتونس وذلك تحت حراسه أمنية مشددة استعدادا لمواجهة الترجي التونسي.

ويواجه الزمالك، الترجي التونسي في اياب ربع نهائي دوري أبطال افريقيا في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب رادس، علما بأنه كان قد فاز في لقاء الذهاب 3-1 باستاد القاهرة.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في تمام الساعة التاسعة مساءًا، صوب ملعب رادس، لمتابعة مواجهة نارية تجمع نادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، والترجي التونسي في إياب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الكبيرين على قناة بي ان سبورت اتش دي 1، في تمام التاسعة مساءًا على ملعب رادس، والذي من المنتظر أن يحضر فيه 50 ألف مؤازر للفريق التونسي، ولذلك يخشى الفارس الأبيض من ريمونتادا أمام الترجي، خاصة أن الهزيمة بهدفين نظيفين تطيح بالأبيض خارج الأميرة الأفريقية، لذلك استعد الفرنسي كارتيرون جيدًا للمباراة.

استعدادات "كارتيرون" لمواجهة الترجي

خاض فريق الزمالك مرانًا قويًا لمدة ثلاثة أيام متواصلين، وتم التركيز على ضربات الرأس والتصويب من خارج منطقة المرمى بجانب الكرات المرسلة من العمق، وخصص الفرنسي فترة تدريبية للمدافعين وكيفية استخلاص الكرة في أسرع وقت، والبدء في هجمة منظمة، وسيطر على مران الزمالك الحماس والدافع الكبير للفوز باللقاء الثالث على التوالي، وإقصاء الترجي من البطولة.

الترجي يذوق من مرار كأس القرارات التحكيمية

قبل انطلاق المباراة بـ48 ساعة، فاجئت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعدة عقوبات كانت رصاصة في صدر جماهير الترجي، ويفتقد بطل تونس لقائده خليل شمام ونجمه عبدالرؤوف بن غييث، بالإضافة إلى المدير الفني معين الشعباني ومساعده مجدي التراوي.

الإعلام المصري وسهولة اللقاء

بعد سلسلة العقوبات التي ضربتت الفريق التونسي، خرج علينا الكثير من الشخصيات العامة وبعض الإعلاميين الذي نشروا فكرة تسهيل اللقاء على الفارس الأبيض، وكأن بطل تونس لن يلعب بـ11 لاعب مثل الأبيض، وكأن بطل تونس لا يوجد شعبًا يحلم بإطاحة الأبيض، تأتي المخاوف المصرية دائمًا من هذه التصريحات السابقة لأوانها على حد قول أمير مرتضى منصور المشرف بالكرة في نادي الزمالك، وإسماعيل يوسف نجم الأبيض السابق.

حملة نفسية من جمهور الترجي والأبيض واعي

شن جمهور الترجي التونسي حملات كثيرة لمؤازرة فريقهم، عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، منها تهديد ومنها تخويف الأبيض من خوض اللقاء من الأساس، بجانب إسقاطهم في تصريحاتهم على النادي الأهلي الذي تعرض لهزيمة اللقب في رادس النسخة قبل الماضية، ولكن وسط هذه الهالة الإعلامية في تونس، كان لجماهير الزمالك وعي كروي وهو التركيز مع الفريق عبر الصفحات، وانتشار فيديوهات تُبين إنجاز الزمالك فيما يسمونه "فبراير الأبيض"، مما يدفع الأبيض معنويًا تجاه الفوز باللقاء.

تاريخيًا الزمالك يكسب

خاض الأبيض مع الترجي التونسي 8 مباريات، فاز الزمالك في أربع مواجهات وتعادل في ثلاثة، بينما فاز الترجي على الأبيض في مباراة واحدة، ولذلك تكون الأفضلية للقلعة البيضاء تاريخيًا، ونفسيًا حتى في نتيجة لقاء الذهاب.

اقرأ أيضا