بالتفاصيل.. الخارجية السورية تفاجئ الوافدين الأجانب

الجمعة 06 مارس 2020 | 08:35 مساءً
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الخارجية السورية، الجمعة، عن إيقاف دخول الوافدين الاجانب القادمين من تركيا وفرنسا وإسبانيا ونيجيريا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، إنه "تم إيقاف دخول الوافدين الأجانب القادمين من تركيا، وفرنسا، واسبانيا ونيجيريا، ليصبح عدد الدول المحظور دخول رعاياها إلى العراق 13 دولة".

وأضاف الصحاف، أنه "يستثنى من قرار الحظر الوفود الدبلوماسية والرسمية".

وفي وقت سابق، ساد هدوء مشوب بالتوتر منطقة إدلب في سوريا، الجمعة، مع دخول اتفاق لوقف إطلاق النار أبرمته موسكو وأنقرة حيز التنفيذ، وتحدث السكان وقوات المعارضة عن توقف الغارات الجوية، التي دكت آخر جيب تسيطر عليه المعارضة في البلاد.

وبعد محادثات على مدى ست ساعات في موسكو، توصلت روسيا وتركيا إلى اتفاق مساء الخميس، لاحتواء الصراع الذي أدى إلى نزوح نحو مليون شخص في 3 أشهر شمال غرب سوريا.

وتدعم كل من تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، وروسيا أطرافًا متقاتلة في الحرب السورية المستمرة منذ تسع سنوات.

وتساند موسكو الرئيس بشار الأسد، فيما تدعم تركيا بعض جماعات المعارضة، وأوشك الجانبان على الدخول في مواجهة مباشرة في الأسابيع القليلة الماضية.

وانهارت عدة اتفاقات سابقة لإنهاء القتال في إدلب.

وعبرأهلي إدلب عن مخاوفهم من أن يلقى الاتفاق الأخير نفس المصير لأنه لم يتناول الأزمة الإنسانية أو الحماية الجوية بأي تفصيل.

وقال وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك، الجمعة، لدى وصوله لحضور اجتماع مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي، إنه يجب تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار بإقامة منطقة حظر طيران لمنع تعرض أي مستشفيات للقصف مرة أخرى.

موضوعات ذات صلة:

رغم هدنة إدلب.. تركيا تهاجم الجيش السوري بعنف

هل تبقى شيء من "إدلب" بعد الحرب؟.. صور الأقمار الصناعية توضح

اقرأ أيضا