مستقبل وطن: تدريس لغة الإشارة يهدف لدمج ذوي الإعاقة في المنظومة الجديدة

السبت 07 مارس 2020 | 12:27 مساءً
كتب : سارة محمود

أشادت الدكتورة صبورة السيد، أمين مساعد حزب مستقبل وطن بالجيزة، بقرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتدريس لغة الاشارة في جميع المدارس، مشيرة إلى أن هذا القرار يهدف لدمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع، وتوعية الطلاب الأصحاء يكيفية التعامل معهم، وعدم تجاهلهم أو الابتعاد عنهم نتيجة لافتقاد طريقة التواصل والتفاهم معهم.

وأوضحت السيد، في بيان لها، أن الخطة التي تسير عليها الوزارة لدعم طلاب ذوي الإعاقة ستساهم في تشجيع هؤلاء الطلاب على الابتكار والإبداع والمشاركة في تنمية المجتمع، لافتة أن اتخاذ إجراءات تدريب معلمي مدارس الاحتياجات الخاصة، ومعلمي المدارس الدامجة، وفتح فصول مزدوجي ومتعددي الإعاقة لاول مرة في مصر، هدفها هو العمل على نجاح منظومة التعليم الجديدة.

وأكدت أن منظومة التعليم الجديدة ستكفل تحت رايتها جميع الطلاب دون تمييز أو استثناء، وعدم حرمان أي طفل مصري من التعليم، وتذليل كافة العقبات أمامه لاستكمال مراحل تعليمه.

ولفتت إلى أن إنشاء مركز ريادة لتأهيل ذوي القدرات الخاصة، سيساعد هؤلاء الطلبة على الانخراط بشكل كبير داخل المجتمع، مشيدة بخطة تدريب المعلمين لمساعدة وتأهيل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في منظومة التعليم الجديد بشكل واسع.

اقرأ أيضا