عبدالغفار: تنظيم قمة طبية بمنتدى البحث العملي لأول مرة

الاحد 08 مارس 2020 | 12:29 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن الدكتور مجدي يعقوب سوف يشهد فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي والذي يبدأ من 2 الى 4 أبريل بالقاهرة.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المنتدى سوف يعقد بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية وسوف يناقش كافة القضايا الساخنة المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي لمناقشة إعادة تأهيل الخريجين لسوق العمل وسد الفجوة بين التعليم وسوق العمل.

وأكد عبد الغفار أن المنتدى يهدف إلى طرح حلول مبتكرة وتقديم أليأت لتفيذها تخدم احتياجات الصناعة وقطاع الأعمال وتعميق الشراكات معهم مما يساعد الشباب على إيجاد فرص عمل .

وأكد أن المنتدى يشهد لأول مرة قمة التعليم الطبي والذي يضم نخبة من الأطباء وحضور وفود من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي .

جدير بالذكر أنه يشارك فى فعاليات المنتدى عدد من وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بالدول العربية والأجنبية، ورؤساء الجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية الدولية ذات ترتيب متقدم في التصنيف العالمي، ورؤساء بعض المنظمات الدولية والإقليمية.

كما يشارك رؤساء اتحادات الجامعات الدولية والعربية والأوروبية والأفريقية والأورمتوسطية، ورؤساء هيئات الاعتماد وضمان الجودة العالمية، ولفيف من سفراء الدول العربية والأجنبية فى جمهورية مصر العربية، ومجلس إدارة الجمعية الملكية للأطباء والجراحين بجلاكسو اسكتلندا، بالإضافة إلى عدد كبير من المهتمين بهذا المجال في معظم دول العالم.

اقرأ أيضا