الطيب: هناك اتجاه لتحول الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية

الاحد 08 مارس 2020 | 01:12 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور محمد الطيب نائب الوزير للشئون الفنية أن هناك اتجاه لتحول الجامعات إلى جامعات ذكية، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة لفحص وضع 27 جامعة، وتم الوصول إلى وضع الجامعات للوصول لنفس المرحلة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تقرير تم من خلاله وضع خطة بين وزارة التعليم العالي ووزارة الاتصال، لإنهاء تنفيذ خطة من قبل وزارتي الاتصالات والتعليم العالي لتحويل الجامعات إلى ذكية والتي أحد أولوياتها تحويل الاختبارات إلى إلكترونية على مستوى كافة الجامعات.

جدير بالذكر أنه يشارك فى فعاليات المنتدى عدد من وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بالدول العربية والأجنبية، ورؤساء الجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية الدولية ذات ترتيب متقدم في التصنيف العالمي، ورؤساء بعض المنظمات الدولية والإقليمية.

كما يشارك رؤساء اتحادات الجامعات الدولية والعربية والأوروبية والأفريقية والأورمتوسطية، ورؤساء هيئات الاعتماد وضمان الجودة العالمية، ولفيف من سفراء الدول العربية والأجنبية فى جمهورية مصر العربية، ومجلس إدارة الجمعية الملكية للأطباء والجراحين بجلاكسو اسكتلندا، بالإضافة إلى عدد كبير من المهتمين بهذا المجال في معظم دول العالم.

اقرأ أيضا