محافظ الإسكندرية: مراجعة تعاقدات الشواطئ عقب انتهاء فترتها

الاحد 08 مارس 2020 | 08:05 مساءً
كتب : أمل ماضي

ترأس اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التى تهم المواطن السكندري، وفتح قناة حوار وتواصل مباشر مع تنفيذي ومسئولي المحافظة، بحضور اللواء خالد سعيد وكيل هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء عبد الفتاح إبراهيم نائب مدير أمن الإسكندرية، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام للمحافظة وأمين سر المجلس، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء الأحياء، وجميع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وأكد محافظ الإسكندرية أن جميع التخصيصات الخاصة بتعاقدات الشواطيء سيتم مراجعتها مرة أخري عقب انتهاء فترة عقدها، وسيمنع أي بنود في تلك التعاقدات من شأنها حجب رؤية البحر، مشددا أن رؤية البحر هي حق للجميع.

وأضاف "الشريف" أن الجميع يعمل لمصلحة الإسكندرية ومواطنيها ولن يسمح بأي تقصير أو تجاوز فى حقهم.

وخلال المجلس التنفيذي تم إعتماد تخصيص عدد ٢ كابينة بكبائن استانلي مجانا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار المحافظ أنه كان قد التقي بمجموعة من ذوي القدرات الخاصة. وقد أعطي لهم بعض التعليمات لصالحهم، مؤكدا أننا جميعا نعمل علي توفير كافة سبل الدعم لذوي القدرات الخاصة بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع.

علي الصعيد ذاته؛ وافق المجلس التنفيذي على عدد من الموضوعات المهمة ومنها؛ تعديل تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة بالمحافظة بمساحة ٢١ فدان بنطاق حي غرب لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لاستغلالها في رفع كفاءة وزيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة التنقية الغربية وذلك بأن يتم تعديل التخصيص ليصبح بالمجان ولصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

كما تمت الموافقة على اعتماد مشروع خريطة اعتماد شوارع عرضية لربط شارع الريادة وشارع النقل والهندسة بنطاق حي شرق. وكذا الموافقة على اعتماد مشروع تعديل شوارع بمنطقة النهضة الصناعية بنطاق العامرية أول.

اقرأ أيضا