"صنيعة أمريكية".. إيران تفتح النار على واشنطن بسبب كورونا

الاثنين 09 مارس 2020 | 08:18 مساءً
كتب : وكالات

أكد عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني، شهرور برزجر، أن فيروس كورونا الذي تم رصده في محافظتي "قم وجيلان"، يختلف عن فيروس كورونا المنتشر بمدينة ووهان الصينية، مما يشير إلى وجود هجوم بيولوجي أمريكي في إيران.

في الوقت الذي أكد فيه المتحدث باسم مقر مكافحة فيروس كورونا، حسن زادة، أن بلاده تدرس هذا الاحتمال في الوقت الراهن بالاضافة الي وجود مختبرات أمريكية؛ تعمل على تطبيق فيروسات وعلم هندسة الجينات وفيروس كورونا المستجد، موضحًا احتمالية أن يكون "كورونا" تم خلقه في المختبرات الأمريكية.

وشهدت الفترة الماضية خلافات قوية بين ايران والولايات المتحدة الأمريكية، سواء بما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني أو الخلافات المتعلقة باغتيال واشنطن قائد فيلق القدس، الجنرال الإيراني قاسم سليماني، في بغداد، مما زاد من افتعال الأزمة بين الغريمين، ونجم عنه العديد من الاتهامات من الجانب الإيراني.

ولا يغفل الكثير حول العالم أن الصراع الدائر منذ أكثر من عام بين البيت الأبيض أكبر اقتصاد في العالم، والتنين الصيني الذي بات يشكل في الآونة الأخيرة قلق لدى واشنطن، حربًا اقتصادية طاجنة، حيث راح العديد يفكر في أن بكون الفيروس التاجي المميت الذي بدأ في الصين وانتشر بسرعة كبرى ربما أكبر من السارس الذي ضرب بكين في أعقاب بداية الحرب الأمريكية العراقية عام 2003، أن يكون "كورونا" ناتج من الصراع الاقتصادي بين واشنطن وبكين.

موضوعات ذات صلة

جثث مرصوصة.. شاهد ماذا فعلت كورونا في إيران "صور"

بسبب كورونا.. الإفراج عن 70 ألف سجين في إيران

اقرأ أيضا