مجلس الوزراء يكشف حقيقة تعطيل المدارس من الغد لمدة 4 أسابيع

الاثنين 09 مارس 2020 | 10:31 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

نفى المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، ما يتداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعى، أو ما نشر فى بعض المواقع الإلكترونية بشأن اتخاذ قرار بتعطيل المدارس من غد الثلاثاء 10 مارس الجارى، لمدة 4 أسابيع.

وأكد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أن ما نشر أو ما تم تداوله بشأن تعطيل الدراسة من الغد غير صحيح جملة وتفصيلا، مؤكدا أن أى قرار يتم اتخاذه يتم إعلانه على الفور من الجهات المعنية، وعلى المواطنين متابعة الأخبار الصادرة من الجهات الرسمية، وعدم تداول الشائعات، التى تهدف لإحداث البلبلة فى المجتمع.

"التعليم" تكشف حقيقة تأجيل الدراسة

علق الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، على ما تم نشره خلال الدقائق القليلة الماضية عن تأجيل الدراسة بالمدارس، حيث قال إنه لا يوجد قرار من الوزير بتأجيل الدراسة.

وأضاف حجازى فى تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم، أن غياب الطلاب عن المدارس يتوقف على قرار من الزائرة الصحية بالمدرسة.

وأشار رضا حجازي، إلى أن الزيارة الصحية هى الوحيدة التى تمتلك قرار الغياب بالمدارس.

أكدت مصادر خاصة أن قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بـ تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، تشمل الموالد والحفلات الفنية ذات الحضور الجماهيري، مؤكدًا أن قرار تعليق الفعاليات لا يتضمن تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، مضيفة أن القرار ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكان قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

اقرأ أيضا