هندسة المنوفية ترفع شعار "أنت أقوى من المخدرات" في ندوة توعوية

الاربعاء 11 مارس 2020 | 02:38 مساءً
كتب : محمود الزقم

نظمت كلية الهندسة جامعة المنوفية ندوة تثقيفية توعوية حول مخاطر تعاطي المخدرات والإدمان تحت رعاية وحضور الدكتور علوي الخولي عميد الكلية ورئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والدكتور محمود الشيخ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع صندوق مكافحة المخدرات والإدمان.

أكد الخولي علي أهمية تنمية الوعي لدي الطلاب عن خطر تعاطي المخدرات بكافة أنواعها بإعتبارها مفتاح كل شر مشيرا إلى خطر المخدرات الفكرية الذي لا يقل خطورة عن خطر المخدرات المادية كما حث أبنائه الطلاب بالتحلي بالاخلاق السامية والتمسك بالقيم الدينية مؤكدا أنهم مستقبل مصر المشرق وبسواعدهم نبني وطننا الحبيب ،كما تطرق الي الحديث عن فيروس كورونا وكيفية تجنب الإصابة به.

هذا و تحدث دكتور محمود عن دور الجامعة في توعية طلابها ودور طلاب الجامعة في نشر الثقافة وتنمية الوعي لدي المجتمع الخارجي مؤكدا أن المخدرات أصبحت داء واداه لهدم اي مجتمع كما تحدث عن المخدرات الفكرية المتمثلة في الاغاني الهابطة والقدوة المفقودة.

استطرد الدكتور محمد حسن خبير الطب الشرعي ومدير عام السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعي موضحا تعريف المخدر وهو كل ما يذهب العقل ورصد أنواع المخدرات المنتشرة والتحذير منها وأضرارها المتمثلة في التأثير السلبي علي الصحة العامة والذاكرة والتهاب الشعب الهوائية واضطرابات المعدة والدورة الدموية إلي جانب تدمير اقتصاد البلد وشبابها.

تحدث الشيخ مصطفي سيف إمام وخطيب باوقاف المنوفية حول المخدرات الفكرية باعتبارها سبب مباشر في تعاطي المخدرات والإدمان حيث استعرض أوجه المخدرات الفكرية من أغاني مبتذلة وعادات خاطئة في إستخدام السوشيال ميديا و غياب القدوة الذي يؤدي بالسلب في تكوين الشخصية وانحراف بعض الشباب عن قيمنا الدينية سواء الإسلامية أو المسيحية التي تدعو الي البعد عن كل ما يذهب العقل كما تدعو الي التحلي بالقيم الحميدة والأخلاق الرفيعة في التعامل مع أفراد المجتمع وتبتذل العنف والتنمر وغيرها من المظاهر السلبية التي نعاصرها في هذا الوقت.

شارك في تنظيم الندوة الدكتورة إيمان شكر منسق عام الجامعة مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، حضر الندوة طلاب وطالبات الكلية واعضاء الجهاز الإداري بالكلية.

اقرأ أيضا