"روشته السعادة".. 4 خطوات تشعل نار الحب عند زوجك

الاربعاء 11 مارس 2020 | 04:08 مساءً
كتب : دينا سليمان

تبحث الكثير من الزوجات، عن طرق كيف تسعد بها زوجها كي تستمر في حياة زوجية هادئه مليئة بالحب والسعادة.

فإن كنتِ عزيزتي الزوجة تبحثين عن طرق وأساليب تساعدكِ على إظهار حبكِ لزوجكِ، فليس هناك وسيلة أفضل من تدليله وتدليعه! وإليك كيف يمكنكِ ذلك.

إن للتدليل والمداعبة تأثير كبير على الحياة الزوجية، حيث تشعر الزوجين بالتقارب وتزيد من سعادتهما وهي أيضاً تحفز الجسم على إفراز هرمونات تقلل من الضغط العصبي والنفسي وتساعد على التخلص من القلق، مما يؤثر تأثيراً كبيراً وإيجابياً على الصحة النفسية والعقلية للزوجين.

ويمكنكِ تدليع زوجكِ والحصول على قسط مقابل من التدليل منه بوسائل بسيطة وسهلة والتي ستجعل حياتكِ أكثر سعادة.

أهم هذه الوسائل التواصل باللمس وبحركات بسيطة ستعمل على تجديد مشاعر الحب والود بينكما وتجعلكما أكثر قرباً.

لسنوات طويلة كان يشار للرجل بأنه الطرف الذي لا يولي المشاعر أهمية كبيرة أو أنه الطرف الذي يصعب عليه التعبير عن مشاعره، لكن الخبراء في الوقت الحالي يلقون بالمسؤولية أيضاً على المرأة حيث أن عليها أن تبدي الإهتمام في بعض الأحيان وتبث الحرارة والحياة في علاقتها الزوجية بإستمرار.

من أجل مساعدتكِ بهذا الشأن نضع بين يديكِ بعض وسائل تدليل الزوج، يمكنكِ إستخدام بعضها أو كلها لإبقاء شعلة الحب ملتهبة.

1- اظهري شقاوة البنوتات الدافنه بداخلك

قد تشعري أنكِ تخطيتِ مرحلة المراهقة وأنه لم يعد هناك من حاجة لإظهار الجانب المرح واللعوب فيكِ، إلا أن الرجل يعشق هذا الأسلوب في المرأة، أثيري ضحكه وإضحكي معه وأبقي على التواصل بالعين معه وإرتدي الملابس الجذابة التي تظهر أنوثتكِ وجاذبيتكِ.

عندما تكونان معاً، اقتربي منه وانظري في عينيه وإلمسي خديه، هذه الحركة ستشعره أنه وسيم وأنكِ ترينه في عينيكِ جميلاً ومحبوباً، هي لمسة بسيطة ولكنها مؤثرة للغاية بالنسبة له.

يمكنكِ هنا أن تمرري أصابعكِ بين خصلات شعره، تأكدي أنه لن تمر لحظات حتى يغمركِ بعدها بالقبل، في حالة لم تصل رسالتكِ إليه، يمكنكِ أن تميلي على صدره وتضعي رأسكِ على كتفه.

2- لمسة اليد تشعل الحب بداخله

سواء كنتما تسيران خارج المنزل أو كنتما تشاهدان برنامج أو فيلم على أريكتكما، يمكنكِ أن تحتضني يده برقة.

لا تعتقدي أن مثل هذه الحركة ليس لها تأثير، فعلى العكس التلامس الجسدي حتى عبر اليدين يثير العواطف ويجعله يشعر بتمسككِ به واعتمادكِ عليه وارتباطكِ به.

لا تشعري بالخجل إذا وضع ذراعه على كتفكِ أثناء وجودكما وسط الناس فهو يعبر بذلك عن حبه وإحتواءه لكِ ويقول للجميع "أنه رجلكِ" هذا النوع من التواصل غالباً ما يكون تمهيداً لليلة رومانسية حميمة مشتعلة بينكما.

3- أفركي ظهره بكل حميمية

إن حركة فرك الظهر في لغة الجسد تعبر عن التقدير وخاصة إذا كان لديكما أطفال ويقوم هو بواجباته الأبوية على أكل وجه، عندما تقومين بتدليكِ ظهره سيشعر بمدى إمتنانكِ لما يقوم به من جهد من أجل إسعاد أسرتكما الصغيرة.

إن الأب في حاجة إلى لحظات من الراحة وإلى مكافئة جميلة منكِ تقولين له فيها "نحن نقدركِ ونحبكِ وأنتَ تقوم بعمل جيد"، كما أن تدليك الظهر يعد حجّة ليخلع هو قميصه وأنتِ تعلمين الباقي.

لذلك عندما تسنح الفرصة عليكِ أن تبدأي في تدليكِ منطقة الظهر ولو بتمرير أصابعكِ على الفقرات السفلى من العمود الفقري والفرك بشكل دائري.

4- الإحتضان والمداعبة

إن أجمل ما في العلاقة الزوجية هو الإحتضان وهو أكثر الأفعال التي يقوم بها الزوجان رومانسية وتأثيراً، يمكن للإحتضان أن يعزز من إفراز هرمون الأوكسيتوسين وهو علاج فعال للقلق والضغط العصبي، الأهم أنه يقوي الروابط بينكما ويزيد من تواصلكما، إنه فعل يعبر عن الحب بأبلغ طريقة ولا يحتاج لكلمات وهو فعل لا يمكن أن يخطئ أحد فهمه.

إن الإحتضان يجعل كلا الزوجين يشعران بأنهما جذابان ومرغوبان من بعضهما البعض وأنهما الأهم لدى بعضهما وأن كل منهما يمكنه الإعتماد على الآخر ويكمل الآخر.