"سخرية وإهانة".. القصة الكاملة للشاب الصيني ضحية التنمر بالدائري

الاربعاء 11 مارس 2020 | 06:51 مساءً
كتب : محمود صلاح

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين السابقين، بعدما انتشر فيديو لشاب يحمل الجنسية الصينية، تعرض للتنمر أعلى الطريق الدائري بمنطقة المعادي، من السائقين والعديد من الشباب، زعمًا منهم أنه مصاب بفيروس كورونا، الذي قلب الأجواء رأسًا على عقب خلال الآونة الآخيرة.

الرعب تمكن من قلوب الكثير من المواطنين، ودفع العديد منهم ويجهون الانتقادات ويمارسون التنمر ضدر من يحملون الجنسية الصينية والأسيوية عمومًا في شتى أنحاء لعالم، حيث كانت أخرهم واقعة التنمر ضد الشاب الصيني، أعلى الطريق الدائري في منطقة المعادي بالقاهرة.

بدأت القصة بتداول مقطع فيديو بين الرواد عبر منصات التواصل الاجتماعي، يرصد قيام العديد من قائدي السيارات والشباب بالاستهزاء بالشاب الصيني، وطالبا السائق بأن ينزله بالقوة من السيارة ثم قاما بتصويره عقب محاولة الحصول على سيارة، ونشرا الفيديو على مواقع السوشيال ميديا.

إقرأ أيضًا.. عاجل.. "الصحة": وفاة أول حالة مصابة بـ"كورونا"

ورصد الفيديو، حالة السخرية الشديدة من الشاب وهم يقولون: "كورونا كورونا"، ويظهر خلاله، سائق السيارة الملاكي، التابع لإحدى الشركات، وهو يضع على فمه منديل خوفًا من إصابته بفيروس كورونا، وبجواره سيارة أخرى يمارس قائدها أساليب المضايقة للشاب الصيني، من خلال الكلمات التي تدل على أنهم حاملو الفيروس وسبب انتشاره في العالم.

ودون أحد الرواد هذه اللحظات على حسابه قائلًا: "اللي جنبه سأله إيه في إيه.. قاله معايا واحد صيني عنده كورونا.. فالتاني قاله أرميه يا عم بسرعة.. الراجل ما صدق وفعلًا وساب العربية ومشي.. والدائري كله اتقلب ع الراجل والراجل نزل الشارع".

وأضاف: "الشاب الصيني حاول الاحتماء بأحد أمناء الشرطة التابعين للإدارة العامة للمرور، ولكنه فر منه هو الآخر خوفًا من كورورنا".

عقب تداول الفيديو، واستياء الكثير من الرواد، حاولت الأجهزة الأمنية في القاهرة تحديد هوية الشابين، وبالفعل تمكنت من تحديها وألقت القبض بقيادة اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، على السائق الذي تنمر بمهندس صيني أعلى الطريق الدائري، بالقرب من المعادي.

إقرأ أيضًا.. ننشر اعترافات سائق واقعة تنمر الشاب الآسيوي بالدائري

ودلت تحريات أجهزة الأمن بالقاهرة في واقعة السائق المتهم بالتنمر على الشاب الصيني أنه كان يقوم بنقله من محل إقامته بأحد فنادق المعادي إلى منطقة العباسية، مؤكدة أن السائق لاحظ قيام المجني عليه بالسعال بشدة فقام بإنزالة أعلى دائري المعادي وبعدها توجهه إلى منزله إلى منطقة مصر القديمة حتى تم ضبطه.

وأشارت إلى أن الشاب الصيني يخضع حاليًا لحجر صحي بأحد مستشفيات العباسية.

وفي لفتة إنسانية، قامت فتاة مصرية بمقابلة الشاب الأسيوي ضحية التنمر على الدائري، وقدمت الاعتذار له نيابة عن الشعب المصري، وأهدته بوكيه ورد.

وظهر بالفيديو، فتاة مصرية وبجوارها فتاة تتحدث الصينية، ويعتذرون للشاب الصيني.

وجاءت الترجمة الصينية للفيديو، نعتذر عن التصرف الذي حدث والغير مسؤول من بعض الأشخاص ونحن #ندعم_الصين، وأن الأشخاص السيئون يتواجدون في جميع أنحاء العالم".