"تحولت لأبحار".. مياه الأمطار تُغرق شوارع بلطيم

الخميس 12 مارس 2020 | 06:21 مساءً
كتب : أحمد جلو

أغرقت مياه الأمطار التي تعرضت لها البلاد اليوم ، شوارع مدينة بلطيم ، بمحافظة كفر الشيخ ، وتحولت شوارع المدينة إلى برك ومستنفعات بسبب تراكم مياه الأمطار ، مما يؤدي ذلك إلى توقف حركة المواطنين .

وأعرب أهالي مدينة بلطيم ، عن استيائهم الشديد من تراكم مياه الأمطار بشوارع المدينة ، ميتغيثين بمحافظ كفر الشيخ ، ورئيس مدينة بلطيم، بسبب عجز المواطنين عن الخروج من منازلهم .

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة، مشددًا بالجاهزية والاستعداد التام للتعامل مع كميات مياه الأمطار المتراكمة.

كما شدد محافظ كفرالشيخ، بالاهتمام بجميع الشوارع الرئيسية والفرعية، والتركيز على جميع المنشآت التعليمية، والصحية، ودور العبادة، والتواصل مع جميع المواطنين الذين يتقدمون بشكاوى من تراكمات المياه بقرى ومدن المحافظة، وحل مشاكلهم على الفور.

وكان محافظ كفرالشيخ، قد أعلن حالة الطوارئ قبل يومين ماضيين، حيث اطمأن على جاهزية جميع معدات كسح المياه، وكذلك التأكد من تطهير غرف الصرف، وبلاعات المطر.

كما اطمأن محافظ كفرالشيخ، بالاستعداد التام والجاهزية لجميع التنفيذيين على مستوى مراكز ومدن المحافظة، موجهًا بالتعاون والتنسيق المستمر مع شركة المياه والصرف الصحي، وكذلك معدات التدخل السريع، للإدارة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة، لتقديم الدعم اللازم في رفع تراكمات مياه الأمطار بالمحافظة.

اقرأ أيضا