الأزمات والكوارث تكشف طرق التعامل مع مياه الأمطار.. فيديو

الجمعة 13 مارس 2020 | 04:04 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال اللواء محمد عبد المقصود، رئيس قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية منذ أمس الخميس، موضحًا أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يتابع بنفسه ما يحدث على الأرض.

وأضاف رئيس قطاع الأزمات والكوارث خلال حواره على قناة "إكسترا نيوز"، إن غرفة العمليات المركزية هى الغرفة المعنية للتواصل مع كل الغرف الموجودة فى محافظات مصر، مشيرا إلى أنه يتم التواصل مع المحافظين ونوابهم من خلال الشبكات.

وأشار إلى أن ظروف وجود أجازة التى تم منحها لموظفى الدولة والمدارس ساهمت إلى حد كبير جدا فى التخفيف من الإجراءات التي تتخذ من أجل التعامل مع هذا الحدث، وأكد أن هناك تواجد لكل الوزارات فى الدولة للتعامل مع الطقس السيئ، وأوضح أن الغاية الأساسية لقطاع إدارة الأزمات والكوارث على المستوى القومى هى الحفاظ على الأرواح والممتلكات وضمان وسلامة أمن المواطنين.

وأكد أن جميع قطاعات الجمهورية تتعامل مع تلك الأزمة منذ ثلاثة أيام سواء كان عن طريق توفير سيارات للشفط بالشوارع أو بـ الكاسحات التى تعمل حاليا بالمحافظات، حيث أن هناك تقريبا ما يقرب من 900 معدة موجودة على مستوى المحافظات.