الحرية المصري يشارك المصريين أزماتهم بالنزول إلى الشارع

السبت 14 مارس 2020 | 04:21 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قام الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية المصري، بجولة تفقدية، للوقوف على حل بعض المشكلات التي خلفتها سوء الاحوال الجوية، بمنطقه 'المنشية الجديدة، عزبة عثمان، السعاده والتعاون، أسفل مترو الأنفاق، كوبري عربي، بمنطقة شبر الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتناولت الجولة الميدانية حل مشكلات الماس الكهربائي، ورفع المياه، وعودة المياه لمناطق لازالت مقطوعة بها، وأيضا لمناطق كانت تعاني من قطع الكهرباء.

ومن ناحيته قال مؤمن سيد، أمين الاتصال السياسي بحزب الحرية المصري، إن هناك تواصل مستمر إلى الآن مع غرفة عمليات مركز الوزراء وغرفة محافظة القاهرة المركزية، وغرف عمليات الأحياء بالقاهرة، من أجل حل الأزمات النابعة عن سقوط الأمطار بغزارة وسوء أحوال الطقس.

وأوضح سيد، أن الحزب تلقى عدد كبير من الاستغاثات قام بمتابعتها على الفور، مثل استغاثة عزبة الزرايب التي تم ارسالها لمركز الوزراء ووزارة التضامن، وأيضا التواصل مع الإدارة العامة للمرور بخصوص السائق المتعلق فى وسط المياة بطريق السويس، وحالات غرق بعض المناطق بالمياة بالتجمع الخامس وانفجار محول الكهرباء بحدائق القبة، والتواصل مع غرفة عمليات الصرف وشركات المياة بخصوص تجمعات منسوب مياة بمنطقة جسر السويس ومصر الجديدة وحدائق القبة والمقطم وانقطاع الكهرباء والمياة وقت كبير عن منطقة المقطم.

كما قالت نرمين ميشيل، أمينة التواصل المجتمعي، إن الغرفة لا زالت تتلقى عدد من الاستغاثات بمختلف المحافظات وكانت أبرزها شبرا وروض الفرج والساحل، وذلك نتيجة لأستمرار حالة الجو السيئة التى تمر بها البلاد.

وتابعت، أن الأمانة تلقت استغاثة من دار أيتام الهداية بروض الفرج بعد غرق أجزاء من مبنى الدار نتيجة مياه الأمطار علي حائط الدار وقد وصلت للكهرباء.

وتوجهت أمانة التواصل المجتمعى بالقاهرة برئاسة علي علاء والأمين المساعد اسماعيل طارق و نرمين ميشيل أمينة التواصل المجتمعى بالمركزية لحل المشكلات التى واجهت دار الايتام ولكن مازالت الدار في أحتياج لعزل مائى فوق سطح المبنى لعدم تكرار هذه الازمة مرة اخرى.

وقامت أمانة الساحل بشمال القاهرة برئاسة المهندس محمد أبو سريع، بتفقد عدد من المنازل التى هدم بها بعض الغرف نتيجة حالة الطقس وتساقط الأمطار الغزيرة وسقوط الاشجار ببعض الشوارع المتفرقة بالخلفاوى.

و شارك وفد الحزب كلا من ماجد طلعت، أمين التدريب والتثقيف بالمركزية، و جورج فهمى أمين المواطنة بالمركزية.

اقرأ أيضا