وزارة العدل تفعّل خدمة تأجيل الجلسات القضائية إلكترونيا بالسعودية

السبت 14 مارس 2020 | 07:05 مساءً
كتب : دينا سليمان

أعلنت وزارة العدل السعودية تفعيل خدمة تأجيل الجلسات القضائية إلكترونياً، في جميع المحاكم، وذلك استمراراً لجهودها في التخفيف عن المواطنين والمقيمين والتيسير عليهم.

حيث أوضحت الوزارة أنه يمكن الاستفادة من الخدمة عبر الدخول على أيقونة طلبات القضايا من خلال بوابة الوزارة على الإنترنت moj.gov.sa، ثم طلب تأجيل الجلسة، وستصل للمستفيد رسالة نصية باعتماد الطلب وتأجيل الموعد حتى إشعار آخر.

في سياق آخر..

عاجل.. الإمارات توقف إصدار كافة التأشيرات بعد رفع كورونا إلى مستوى وباء

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة "وقفًا مؤقتًا" لإصدار كافة التأشيرات ابتداء من ١٧ مارس الجاري باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية .

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في بيان لها اليوم أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة تجاوبا مع رفع مستوى فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 من قبل منظمة الصحة العالمية واعتباره " وباءً " ما يجعل من السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة.

والجدير بالذكر ان القرار لايسري على الأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ سريان نفاذ هذا القرار.

و أشارت إلى أن قرار الوقف المؤقت للتأشيرات يأتي حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلدان المغادرة كإجراء إضافي نظرًا لما تشهده دول العالم على صعيد مواجهة فيروس كورونا المستجد من إجراءات إحترازية ووقائية تستهدف الصالح العام لجميع الدول على حد سواء و ما يمثله السفر بين البلدان في هذه المرحلة من خطورة عليها .

و أكدت " الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية " في ختام بيانها أن هذا القرار ينبع من روح المسؤولية التي تتحلي بها دولة الإمارات و ضمن جهودها لمكافحة هذا الفيروس حول العالم و تضامنا منها مع دول العالم لعبور هذه الأزمة بسلام.

اقرأ أيضا