البيت الأبيض يكشف عن نتيجة تحليل فيروس كورونا الخاص بترامب

الاحد 15 مارس 2020 | 11:58 صباحاً
كتب : دينا سليمان

شهدت الأيام الأخيرة حالة من الفزع والرعب بجميع دول العالم وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، وقد قامت بعض الدول باتخاذ بعض التدابير الاحترازية للوقاية من الفيروس المنتشر، وكشفت نتائج التحاليل التي خضع لها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ومن خلال تصريحات صحفية، صرح طبيب في البيت الأبيض أن اختبار الرئيس الأمريكي كان سلبياً لفيروس كورونا، بحسب BBC.

وقال الطبيب شون كونلي في بيان أمس السبت: "تلقيت هذا المساء تأكيداً على أن الاختبار سلبي".

وكان ترامب قد خضع لاختبار بعد أيام من استضافته لاجتماع في منتجعه بفلوريدا مع وفد برازيلي، وكان فابيو واجنجارتن، أحد مساعدي الرئيس البرازيلي، من بين الذين تأكد لاحقًا إصابتهم بالفيروس، إضافة إلى إصابة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو أيضاً بفيروس كورونا.

وقال كونلي: "بعد أسبوع واحد من تناول العشاء مع الوفد البرازيلي في مار ألاجو، لا يزال الرئيس خاليًا من الأعراض".

ولم يقم ترامب، البالغ من العمر 73 عامًا، بالعزل الذاتي بعد ذلك الاجتماع، قائلاً إنه ليس لديه أعراض، ولكن بعد وابل من الأسئلة الإضافية خلال مؤتمر جديد في البيت الأبيض، قال إنه سيخضع للاختبار، وبالفعل تم فحصه يوم الجمعة، لتأتي نتائج الاختبارات سلبية.

وقال بيان كونلي: "كنت على اتصال يومي مع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) وفريق عمل مكافحة فيروسات التاجية في البيت الأبيض، ونحن نشجع على تنفيذ أفضل ممارساتهم للحد من التعرض وتخفيف العدوى".

يذكر أت الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أكثر من 2700 حالة مؤكدة بفيروس كورونا، إضافة إلى 54 حالة وفاة.

في سياق آخر..

إجراءات احترازية.. الملكة إليزابيث تغادر قصرها بسبب كورونا

شهدت الأيام الأخيرة حالة من الفزع والرعب بجميع دول العالم وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، وقد قامت بعض الدول باتخاذ بعض التدابير الاحترازية للوقاية من الفيروس المنتشر.

فقد غادرت الملكة إليزابيث، قصر باكنغهام وسط العاصمة البريطاني لندن، بسبب مخاوف من الإصابة بفيروس كورونا المستجد COVID19، حيث تضاعف عدد الوفيات في بريطانيا، أمس السبت، ليبلغ 21 حالة.

وذهبت الملكة إليزابيث إلى قلعة وندسور (غربي لندن) من أجل سلامتها؛ فيما كشفت الصحف البريطانية أنها، نقلًا عن مصادر: " الملكة بصحة جيدة، لكن يعتقد أنه من الأفضل نقلها. الكثير من موظفيها يشعرون بالذعر بعض الشيء بسبب فيروس كورونا المستجد " "القصر كان يستضيف سيلا مستمرا من الزوار، بمن فيهم السياسيون والشخصيات البارزة من جميع أنحاء العالم"، مشيرا إلى أنه "لا توجد مخاوف محددة أو حالات إيجابية للفيروس حتى الآن، لكن لا أحد يريد أن يخاطر".

اقرأ أيضا