بسبب كورونا.. أفيخاي أدرعي يستغل "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال

الاحد 15 مارس 2020 | 11:01 مساءً
كتب : دينا شفيق

شارك افيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى، متابعيه منذ قليل، بمقطع فيديو مصور يظهر خلاله عدة عائلات يرددون مهرجان بنت الجيران لـ حسن شاكوش و عمر كمال أثناء الحجر المنزلى من فيروس كورونا المستجد.

وعلق افيخاي أدرعي على الفيديو قائلا:"بنت_الجيران، غنيّة حسن شاكوش و عمر كمال، الّي سمّعناكن ايّاها قبل أكم يوم، بتصدح في سما لبنان في ظل الكورونا. الله يبسطكن، بس طبعًا مهم كثير تحافظوا على صحّتكن وما تستهتروا بالأوضاع، بتمنّى الصحة والعافية للجميع.

الله يبسطكن، بس طبعًا مهم كثير تحافظوا على صحّتكن وما تستهتروا بالأوضاع.

بتمنّى الصحة والعافية للجميع 🙏 pic.twitter.com/XxfFF0p80f— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) March 15, 2020

وقد علّق أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية، على أغنية "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال.

وكتب أردعي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلاً: "بنت الجيران، الاغنية التي اجتاحت المنطقة، ابداع حسن شاكوش وعمر كمال، إيه رأيكم فيها؟".

وأعاد عمر كمال نشر ما كتبه أفيخاي أدرعي عن نجاح أغنية "بنت الجيران"، وعلق عليه كاتبًا: "مش عاوزينك تسمعنا".

وكان عمر كمال وحسن شاكوش شاركا في حفل عيد الحب في ستاد القاهرة وغنيا سويا "بنت الجيران"، ولكن انتهى الأمر بإيقافهما عن الغناء بعدها بسبب كلمات مسيئة ضمتها الأغنية وطلب منهما الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية تغييرها.

يذكر أن هاني شاكر أصدر بصفته نقيب الموسيقيين قرارا بمنع غناء مطربي المهرجانات في الأماكن السياحية والفنادق والملاهي الليلية والبواخر السياحية، مؤكدا أن هذا القرار جاء نتيجة غناء المهرجان في حفلة عامة نقلها التليفزيون المصري وهي تحتوي على جملة "الخمور ‏والحشيش" التي طلبت من حسن شاكوش في مداخلة سابقة لنفس البرنامج أن يغيرها ووعدني بتغييرها والتزم بما قيل، إلا أنني ‏فوجئت بها على الهواء خلال الحفل لم تتغير.‏

وكان عمر كمال كشف خلال حواره في برنامج "من مصر" أن خطأ غناء الكلمات القديمة في الاستاد جاء بسبب تشغيل الأغنية الخاطئة في الخلفية.

وتأتي أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية بالأتي: "محمد صلاح الشهير بـ "أوكا"‏، أحمد متولي وشهرته "أورتيجا"‏، محمد محمود وشهرته "حمو بيكا"، ‏حسن شاكوش، عمر كمال، شحتة كاريكا، فيجو الدخلاوي، كزبرة، حنجرة".

اقرأ أيضا