شطة: الكاف سيضع خطة بديلة لاستكمال دوري الأبطال والكونفدرالية

الاثنين 16 مارس 2020 | 09:58 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أكد عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الصورة أصبحت ضبابية في الرياضة بجميع أنحاء العالم وليست في قارة إفريقيا فقط.

وقال شطة: "خلال الفترة المقبلة سوف تتضح الرؤية بشكل كامل بشأن مصير الرياضة، وهل سيتم التعامل مع الوباء بشكل قوي من عدمه، خصوصا بعد تجميد النشاط الرياضي بمختلف الدول الأوروبية".

وأضاف: "سيكون هناك اجتماع من جانب اللجنة التنفيذية خلال الأيام القليلة المقبلة، لحسم مصير بطولتي الكونفيدرالية ودوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى تحديد مصير تصفيات كأس الأمم الإفريقية، ومحاولة وضع خطة بديلة لاستئناف المنافسات".

وزاد: "إلغاء الدوريات سيكون له خسائر كبيرة من الناحية المادية، وذلك بسبب دفع الشركات الراعية ملايين، كما أنه سيتسبب في مشاكل بالدوريات ويجعل أندية تطالب بالصعود، ولذلك لابد من استكمال الدوريات".

وواصل لاعب الأهلي السابق: "وصول الصين إلى حلول للسيطرة على الفيروس والحد من انتشاره يزيد من فرص عودة النشاط بالفترة المقبلة".

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن في الأيام الماضية، عن تأجيل مواجهات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لكان 2021 المقررة بالكاميرون للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا