شاهد.. إسرائيل تعتدي على مصابي كورونا وتطيح بهم بالقتل

الاثنين 16 مارس 2020 | 05:39 مساءً
كتب : رحاب الخولى

مازالت إسرائيل تمارس أعمال العنف ضد الأشخاص، وبالرغم من أن دول العالم تعيش في حالة رعب بسبب فيروس كورونا القاتل، وتقديم الرعاية الكاملة للمصابين، تفرض إسرائيل سيطرتها وقوتها على الضعاف.

تعرض أم شالم سينجسون، و هو مهاجر يبلغ من العمر 28 عاما من مجتمع بني منشيه في مانيبور بالهند، للاعتداء يوم السبت في منطقة طبريا من قبل مجهولين، و الذين كانوا يعتقدون بأنه صيني و اتهموه بالمسؤولية في تفشي فيروس كورونا التاجي في "إسرائيل".

و بحسب سينجسون الذي يعيش في طبريا مع والدته و جدته و أخيه، فقد قام المهاجمون بدفعه على الأرض و ضربه و ركله مرارا و الصراخ عليه قائلين: " كورونا! ". ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة في الصدر بحسب مركز بوريا الطبي في المدينة الذي تم إسعافه إليه.

كورونا وزلزال يضرب البلاد يهددان حياة كريستيانو رونالدو

ويقول سينجسون، الذي هاجر إلى "إسرائيل" عام 2017: " حاولت أن أشرح للمهاجمين أنني لست صينيا، و بأنني يهودي من مجتمع بني منشيه. و أنه لا يوجد لديهم أي مبرر للهجوم على شخص ما لأنه صيني أو أي شخص آخر، لكنهم كانوا في حالة جنون تام أثناء مهاجمتي و ركلي" وفق ما أوردته شبكة Ynet الإخبارية العبرية.

مي الخرسيتي: للموت وقت وأجل محدد وأمريكا تثير الذعر بسبب كورونا ...

مؤسس و رئيس مجلس "شافي إسرائيل" مايكل فرويند و هي منظمة مكرسة لمساعدة الجاليات اليهودية في جميع أنحاء العالم على الهجرة إلى إسرائيل قال: " لقد صدمنا لتلقي تقارير عن الهجوم العنصري على أم شالم سينجسون يوم السبت في طبريا.

وفاة مدرب إسباني بفيروس كورونا

فاليهود في جالية بني منشيه هم إخواننا و أخواتنا، ولا يفرق فيروس كورونا بين الأشخاص على أساس لون بشرتهم أو بنية وجههم أو شكل أعينهم. و أنا أطالب الشرطة الإسرائيلية بالتحقيق في هذه المسألة على وجه السرعة من أجل تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة".

عاجل| العزل أوالترحيل.. نيوزيلندا تحظر التجمعات وتعاقب المخالفين ...

كما و قال مركز أزمات العنصرية في إسرائيل، و هو منظمة مكرسة لمساعدة أولئك الذين يعانون من التمييز العنصري: إن "الاعتداء المتشدد على سينجسون يستدعي إجراء تحقيق عاجل من قبل الشرطة للعثور على الجناة و معاقبتهم. ففي الأوبئة السابقة، تم اتهام اليهود خطأ بنشر المرض. لذلك ، يجب علينا أن نتعلم درسا إنسانيا من الماضي و أن لا نكرره".

كورونا

فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات الشائعة بين الخفافيش والحيوانات. ويصاب الأشخاص في حالات نادرة بعدوى هذه الفيروسات التي ينقلونها بعد ذلك إلى الآخرين، ومن الأمثلة على ذلك أن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (سارس) الذي ارتبط بقطط الزباد، وفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية الذي انتقل طريق الإبل، ولم تتأكد بعد المصادر الحيوانية المحتملة لمرض كوفيد-19.

ضبط قوارير مزيفة لاختبارات فيروس كورونا قادمة من بريطانيا

ولحماية نفسك، عندما تزور أسواق الحيوانات الحية مثلاً، تجنب الملامسة المباشرة للحيوانات وللأسطح الملامسة للحيوانات. وتأكد من اتّباع ممارسات السلامة الغذائية الجيدة في جميع الأوقات بتوخى العناية الواجبة عند التعامل مع اللحوم النيئة والحليب الخام وأعضاء الحيوانات لتلافي تلوث الأغذية غير المطهوة، وتجنب تناول المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطبوخة جيداً.

اقرأ أيضا