شحن جثمان الألماني المتوفي بكورونا من مطار القاهرة إلى فرانكفورت

الاربعاء 18 مارس 2020 | 01:34 مساءً
كتب : سهام يحيى

أنهت صباح اليوم، سلطات مطار القاهرة الدولي، إجراءات شحن، جثمان الألماني الضحية الأولى لفيروس كورونا والذي توفي الأسبوع الماضي، أثناء تلقيه العلاج في مستشفى الغردقة، ليتوجه إلى فرانكفورت بألمانيا لدفنه هناك.

وأوضحت مصادر مطلعة بالمطار، إنه تم إنهاء إجراءات شحن جثمان الألماني الضحية الأولي لفيروس كورونا، من خلال قرية البضائع بالمطار علي الطائرة المتجهة إلى فرانكفورت ، عقب وصوله من الغردقة صباح اليوم، وإنهاء كافة إجراءات السفارة الألمانية بالقاهرة الخاصة بشحن الجثمان.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الأحد الماضي، عن وفاة أول حالة لمواطن ألماني الجنسية، من فيروس الكورونا المستجد (كوفيد -١٩) .

وأوضحت وزارة الصحة، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل فى ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقي الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعانى من فشل تنفسي ناتج عن إلتهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.

اقرأ المزيد..

وزيرة الصحة: 75% من حالات كورونا خالطت مصابين سابقين

أكدت الدكتور هالة زايد وزير الصحة والسكان، أن 75% من المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال الخمس أيام الماضية هم من المخالطين للمصابين السابقين بالفيروس، مضيفة أن القيادة السياسية اتخذت مجموعة من القرارات تتوافق مع تعليمات منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار الفيروس.

وأضافت زايد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر شاشة "المحور"، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك بعض من الناس يحب أن يثير الرأي العام، وما يحدث في محافظة الدقهلية تقصي عادي، وتقوم بعمل تقصي في كل مكان، متابعة أن :"اللي إحنا بنعمله ده لكي نحد من انتشار الفيروس في أماكن مختلفة".

وتابعت: "نعمل بحرص بكل المعايير العلمية ومنظمة الصحة العالمية قالت أن مصر تقوم بدورها على أكمل وجه في هذا الأمر، ونعمل نقصي في كل حته ونعلن عن الحالات بكل شفافية وبندور عليها".

وقالت: على المصريين أن يأخذوا الموضوع على محمل الجد والموضوع عالمي وأفضل أنظمة صحية في العالم لا يقدروا عليه بسهول، لافتة إلى أن أقوى سلاح لمواجهة كورونا هو سلاح الالتزام، "لا نخرج كثير ونحافظ على كبار السن واللي عندهم أمراض مزمنة والحوامل".

اقرأ المزيد..

نصائح هامة لمحاربة فيروس كورونا.. تعرف عليها

وفاة أول مصري بفيروس كورونا في إيطاليا

منظمة الصحة العالمية تكشف للعالم موعد خروج أول لقاح لفيروس كورونا

باحثون: اكتشاف مرض أخطر من فيروس كورونا المستجد

وفاة أول كلب في العالم بفيروس كورونا وخطر قادم يهدد الحيوانات

السعودية تدعوا لعقد قمة استثنائية لمجموعة العشرين لمواجهة كورونا

اقرأ أيضا