العدل: تكريم قضاة المحاكم الأكثر فصلاً في القضايا على مستوى الجمهورية

الاربعاء 18 مارس 2020 | 01:55 مساءً
كتب : دينا سليمان

التقى المستشار عمر مروان وزير العدل، اليوم الأربعاء، بـ21 من قضاة المحاكم الابتدائية والجزئية على مستوى الجمهورية، وذلك تكريمًا لهم على ما أوضحته إحصائيات إنجاز القضايا، وتحقيقهم أعلى نسبة فصل بأحكام قطعية منهية للخصومة، وذلك في الأحكام الجنائية والمدنية والأحوال الشخصية والعمال بدرجاتها المختلفة، حيث ثمن هذا الجهد المتميز، مطالبا بالاستمرار في بذل المزيد من الجهد تحقيقا للعدالة الناجزة.

ويأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة التي يقوم بها المستشار عمر مروان لمعدلات إنجاز القضايا في المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة الناجزة الذي تتبناه وزارة العدل وتعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات تؤدي إلى تحقيقه، ومنها تحفيز القضاة المجيدين في أعمالهم وتوفير بيئة العمل المناسبة التي تساعدهم على زيادة معدلات الفصل في الدعاوى.

في سياق آخر...

حقيقة إصابة موظف في محكمة أسرة العجوزة بـ"كورونا"

أكدت وزارة العدل برئاسة المستشار عمر مروان، وزير العدل، اليوم الثلاثاء، عدم صحة ما أشيع عن الاشتباه في إصابة أحد موظفي محكمة الأسرة بالعجوزة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان منذ قليل، إن الفحص الطبي كشف عن إصابته بالتهاب في الحلق، وتم منحه إجازة للعلاج في المنزل.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد اليوم جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ونوه إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

وكشف مجاهد عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 196 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

اقرأ ايضا....

العدل: تأجيل جميع القضايا المنظورة أمام المحاكم لمدة أسبوعين

وزير العدل: مد تأجيل الدعاوى أمام المحاكم لأكثر من إسبوعين "رهن الظروف"

فيديو| جمال العدل يطالب الحكومة بغلق المقاهي لمواجهة فيروس كورونا

النائب العام يحيل رشوة "خبير وزارة العدل" للجنايات

العدل: تأجيل جميع القضايا المنظورة أمام المحاكم لمدة أسبوعين

وزارة العدل تفعّل خدمة تأجيل الجلسات القضائية إلكترونيا بالسعودية