هاني الناظر يحذر من استخدام الكحول لهذه الأسباب

الاربعاء 18 مارس 2020 | 09:13 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن كثرة استخدام الكحول في غسل اليدين، قد يسبب بعض الالتهابات الجلدية، والماء والصابون هو الطريقة الأفضل "الناس بتبالغ".

وأضاف ببرنامج "اليوم"، المذاع على شاشة قناة "dmc"، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، أن الكحول "مذيب عضوي"، إذا جرى وضعه بكميات كبيرة، يسبب في المواد العضوية في الجسم، "هنلاقي الضوافر بتتكسر والجلد بيتقطع وبيحصله تسلخات".

وأشار إلى أنه يفضل استخدام الكحول عند التعامل مع المواطنين بكثرة في مكان عمل، أو عند تعامله مع أموال ورقية، وأفضل طريقة لاستخدام الكحول، عن طريق وضع كمية في قطنة، ومن خلالها يجري تنظيف اليدين، "مش أحط الزجاجة كلها".

ولفت إلى أنه يمنع وضع كحول أو كلور للمصابين بحساسية، "لو حد عنده تسلخات ممنوع طبعا يحط كحول أو كلور على جلده، ما يؤدي لزيادة المشكلة عنده، شوفت النهاردة واحدة متبهدلة بسبب الكلول، بتغسل وشها بالكلور، فيه ناس بتحط الكلور مع الخل، أو الكحول مع الخل، بلاش نألف".

طالب هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، ببقاء الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في المنازل.

كما طالب مرضي الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية الالتزام بالبقاء بالمنازل وعليهم تناول قرص مضاد للهستامين مثل زيرتك او ليڤوهستام او تلفاست ١٨٠ اعتبارا من مساء اليوم وحتي يوم الجمعة، قائلا" الوقاية خير من العلاج".

هاني الناظر يوضح الآثار الإيجابية "للحب والتسامح" على صحة الأفراد

بالفيديو.. هاني الناظر يزف بشرى للمصريين في القضاء على كورونا

الدكتور هاني الناظر يكشف حقيقة إصابة السيدات بالسرطان نتيجة مزيلات العرق

"تقتل الأطفال".. تحذير هام من هاني الناظر لأولياء الأمور بشأن التيك توك

"تخاريف وإشاعات".. هاني الناظر يطمئن الأمهات بشأن حفاضات الأطفال