إصابة رئيس مجلس الشيوخ في البرازيل بفيروس "كورونا"

الخميس 19 مارس 2020 | 07:29 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكد مكتب رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، دافي الكولومبري، إصابته بفيروس "كورونا" المستجد.

وقال بيان صادر عن مكتبه، اليوم الخميس، إن التحاليل أكدت إصابة رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي دافي الكولومبري بفيروس "كورونا".

وأضاف البيان، أنه لم تظهر عليه أعراض شديدة لكنه يشعر بالإعياء، وهو الآن في حجر صحي بمنزله.

ولفت البيان إلى أن تحليلا أوليا أجراه الكولومبري كان قد نفى إصابته، لكن نتيجة التحليل الثاني كانت إيجابية، أي أنه مصاب.

وفي السياق أعلن عضو الكونغرس الأمريكي ماريو دياز بالارت ، الأربعاء، إنه ثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد ظهور أعراض المرض عليه.

وقال دياز بالارت ، وهو جمهوري من فلوريدا، في بيان "إنه يخضع للحجر الذاتي في واشنطن منذ يوم الجمعة ولم يعد إلى منزله في فلوريدا لأنه لا يريد تعريض زوجته السابقة لمخاطر.

وأضاف بالارت إنه أصيب بحمى وصداع مساء السبت وتم إبلاغه "قبل فترة وجيزة" بأنه اختباره إيجابي.

أفادت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، ارتفاع بأن حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في ولاية نيويورك الأمريكية ارتفعت إلى 66 شخصًا.

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر قد أعلن أن المختبرات العسكرية في بلاده أحرزت تقدما في التجارب على لقاح ضد كورونا.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيفعّل قانون الدفاع الوطني لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، وصلت إلى نحو 170 دولة وأصابت أكثر من 208 آلاف شخص حول العالم.

وفي سياق مختلف قالت وسائل إعلام كويتية، أن الحكومة تدرس مقترحا بترحيل 150 ألف مقيم مخالف لقانون العمل، ومنحهم تذاكر مجانية بعد إمهالهم ما بين 7 و10 أيام لإنهاء متعلقاتهم وتهيئتهم للسفر.

وتضمن المقترح يتضمن مغادرة المخالف بطريقة عادية دون أن يسجل اسمه في قائمة الممنوعين من دخول البلاد وفقا لما نشرته صحيفة "القبس" الكويتية.

من جهتها، كشفت مصادر مطلعة عن التنسيق لإعادة نحو 80 ألف كويتي من الطلبة والسياح ومنتسبي البعثات الدبلوماسية والعسكرية الموجودين في أمريكا ودول أوروبية وإفريقية وآسيوية، لافتة إلى وصول دفعة من العسكريين يوم الأحد المقبل.

وشددت وزارة الداخلية من إجراءاتها، حيث وعدت بمعاقبة المخالفين للتعليمات الصحية بالسجن والإبعاد.

السلفادور ونيكاراغوا تسجلان أولى الإصابات بفيروس كورونا

اقرأ أيضا