قبل أيام من قدومه.. أبرز الهدايا لعيد الأم في زمن الكورونا

الخميس 19 مارس 2020 | 02:10 مساءً
كتب : سارة محمود

أيام قليلة ويحل علينا ذكرى احتفال عيد الأم السنوى الموافق 21 مارس من كل عام في مصر كما أنه يقام في تواريخ مختلفة ببلدان العالم، ويخصص هذا اليوم من أجل تكريم الأمهات وإشعارهم بأهميتهم ومكانتهم المميزة في قلوبنا من خلال منحهم الهدايا التي تعتبر رمز العطاء ومُفتاح للمودة.

وبالرغم من حالة الذُعر والقلق التي تُسيطر على الأمهات بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد والذي سجل حتى الآن إصابة 210 حالة بربوع المحافظات، وخوفًا من انتقال العدوى التي بدأت مدينة ووهان الصينية انتشارها بين بلدان العالم ليصيب آلاف الضحايا في العديد من بلدان العربية والأوروبية والآسيوية، وفي ظل الحرب الذي يقودها العالم ضد الفيروس ووسط إرشادات منظمة الصحة العالمية الداعية إلى ضرورة غسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون أو فركها بمادة كحولية.

وبالتزامن مع احتفالات عيد الأم، هناك الكثير من الأفكار التي يُمكن الاستعانة بها لاختيار هديّة عيد الأم في زمن مواجهة فيروس كورونا القاتل، وتسعرضها "بلدنا اليوم" خلال السطور التالية:

أكياس شاي

تحمل صور مميزة يُمكنك رسم الابتسامة على وجه والدتك، وإهداؤها جرعات من الحب والمشاعر الدافئة أثناء شربها كوب من الشاي، من خلال طباعة صور الطفولة، أو صور مُميّزة تجمعك بها، وإلصاقها على جهتي ميداليّة الشاي؛ فتعيد لها الذكريات الجميلة، كما يُمكنك صُنع أكياس الشاي منزليّاً عن طريق تعبئتها بالنوع المُفضّل لها، ثمّ ربطها بميداليّات كُتِب عليها عبارات مُميّزة كتهنئة بعيدها السعيد.

أدوات التعقيم والكحوليات

يمكنك الاعتناء بصحة والدتك، وإظهار حبك واهتمامك بها، من خلال إهدائها بعض أدوات التعقيم والكحوليات مثل "الكحول والكمامات"، وغيرها من الأدوات.

الكحول

ويتعتبر الكحول من أهم أدوات التعقيم لمنع انتشار فيروس كورونا القاتل، وهو ما يطلق عليه اسم الكحول الطبي، وتتعدد استخداماته ومنها التعقيم الطبي، تنظيف الأظافر وإزالة طلاء الأظافر، التخلص من رائحة القدم، التخلص من روائح الأطعمة، تنظيف الأرضيات الخشبية، علاج القدم الرياضية، تنظيف الأذن، التعامل مع حبوب الشباب و إزالتها، تنظيف الأرضيات الخشبية.

كمامات

تعد كمامة الوجه من الوسائل الشائعة التي يستخدمها كثير من الأشخاص للحد من انتشار الأمراض وانتقال العدوى بين بعضهم البعض، وبالرغم من ذلك إلا أنه لا يوجد كمامة يمكن أن تمنع الأمراض بنسبة مائة بالمائة، ولكنها تقلل من انتشار الفيروس المسبب للعدوي.

حيث تعتمد فعالية القناع على نوعها، فهناك أنواع خفيفة وأخرى مصنوعة من خامات أكثر جودة، وبالتالي تحصن الجهاز التنفسي من الإصابة بالفيروسات أكثر من غيرها.

الكلور

الكلور غاز يتميز بلونه الأصفر المُخضر ورائحته الخانقة، وهو أحد العناصر اللافلزيّة النّشِطة، يبلغ عدده الذري 17، بينما تبلغ كتلتة الذريّة 35,453، وينتمي الكلور إلى مجموعة الهالوجينات، ويمكن أن يتوفر في الطبيعة بكثرةٍ على شكل مُركبات مُختلفة؛ إذ يوجد في مياه البحار والصّخور على شكل أملاح، بينما يوجد في حالاتٍ أُخرى على شكل كلوريدات المعادن.

نصائح عند اختيار الهدايا لعيد الأم 2020

يحتار المرء عند تقديم الهدايا حول نوع الهديّة المثالية، وطريقة تقديمها، والتوقيت المُناسب لذلك، لكن الأهم أن نُؤمن بأن الهدية ليست أشياء ثمينة أو بسيطة تُقدم فقط، بل هي ترجمة صادقة لمشاعرنا، وهناك بعض النصائح المهمة التي تساعدنا عند اختيار الهدايا، وأهمّها ما يأتي:

1- عدم تقديم الهدايا على أنها مجرد تبادل للأشياء المادية، فالهدية الحقيقة تحمل مشاعر أعمق من ذلك، وهي ليست واجباً بل دليلاً على الحب والمودّة.

2- قبل تقديم الهدايا، يجب التواصل مع الشخص بشكلٍ جيّد؛ لمعرفة شخصيته وأسلوبه وذوقه، واختيار ما يُناسبه.

3- عدم التسرع باختيار الهديّة، واختيار أشياء تقليديّة وعاديّة، بل يجب مراعاة المُناسبة والسبب الرئيس للهديّة.

4- التركيز على الرسالة الداخليّة التي تحملها الهديّة المراد إيصالها عبرها، بغض النظر عن نوعها أو قيمتها، فهذا قد يكون مفتاحاً يُساعد على اختيار الهديّة الأفضل.

5- تجنب تبادل الهدايا كبديل للحديث والنقاش مع الآخرين، فالتواصل بين الناس والتقرّب منهم شيء أساسيّ والهدايا تأتي بعدها؛ لتعزيز العلاقات، وتقريب المسافات، وزيادة المودّة بينهم.

موضوعات ذات صله

في هذا الموعد.. إنجي علي تقدم حلقة عن عيد الأم ببرنامج أسرار النجوم

"ادعيلي يا اما".. أحدث كليبات أمينة في عيد الأم

اقرأ أيضا