ترامب: سنعلن قريبا عن تحقيق نجاح في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا

الخميس 19 مارس 2020 | 05:47 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن أنه سيتم الإعلان قريباً عن تحقيق نجاح في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الأولوية لدينا حاليا في الولايات المتحدة حماية المواطنين من كورونا.

وتابع الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي:" وبناءً عليه قمت بتفعيل قانون من شأنه دعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة خلال تلك الفترة الحرجة"، مؤكداً أن إدارة الغذاء والدواء أحرزت تقدما لتأمين احتياجات السوق المحلية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن أن هناك تقدم في تجربة لقاح ضد فيروس كورونا في التجارب السريرية.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض أن العالم سيهزم العدو غير المرئي في أسرع وقت وسنحقق جميعا تقدما بهذا الشأن.

وأضاف: "نعمل مع مجموعات مختلفة لتطوير لقاح لفيروس كورونا". وتابع: "سأعقد مؤتمرا صحفيا لاحقا مع هيئة الغذاء والدواء الأميركية للحديث بشأن تجربة علاج جديد لفيروس كورونا".

ويأتي ذلك بعدما تلقى 3 متطوعين آخرين، رجلان وامرأة جرعات اللقاح الجديد، أمس الثلاثاء، في مدينة سياتل الأمريكي في معهد "Kaiser Permanente Washington"، وذلك بعدما تلقت المتطوعة أجرت جينفر هالر أول جرعة في أولى التجارب البشرية للقاح فيروس كورنا المستجد كوفيد 19.

إلى ذلك، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفعيل قانون الدفاع الوطني الامريكي لبمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".

وقال ترامب خلال مؤتمره الصحفي بشأن كورونا:"سنفعل قانون الإنتاج الدفاعي ومركز قانون الطوارئ..هناك إجراءات كثيرة تم إنجازها في وقت قصير".

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعا ضخما في عدد وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال الـ24 ساعة الأخيرة

وقالت الولايات المتحدة إنها سجلت 84 حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وكانت وسائل الإعلام الأمريكية أوردت أمس أن أكثر من 100 شخص توفوا في جميع أنحاء الولايات المتحدة إثر الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

وقالت قناة "سي إن بي سي" الأمريكية إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز حاجز الـ 5000 شخص اليوم الثلاثاء، بزيادة 5 أضعاف خلال 7 أيام، مع تكثيف الولايات المتحدة لعمليات الاختبار للكشف عن إصابات كورونا وتدابير الحد من انتشاره.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد صدق رسميًا على مشروع قانون مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي يتضمن خطة إنقاذ مالي للشركات والمواطنين الأمريكيين، وذلك وفقا لما أعلنه البيت الأبيض اليوم الخميس.

ويسمح القانون للرئيس الأمريكي باستخدام جميع الموارد الحكومية في سياق الجهود المبذولة لمكافحة تفشي الفيروس.

وأعلن ترامب، أمس عن تحويل سفينتين، تحملان اسمي " الرحمة" و"الراحة"، إلى مستشفيين ميدانيين مخصصين للتعامل مع الحالات المصابة بالفيروس اعتبارا من الأسبوع القادم.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن ثقته في قرب انتهاء المعركة ضد الفيروس، الذي وصفه بأنه "عدو غير مرئي"، بعد إحراز تقدم في عملية إنتاج لقاح مضاد له، بفضل تعاون هيئة إدارة الغذاء والدواء التابعة لوزارة الصحة مع القطاع الخاص وشروعهما في أولى الاختبارات على الإنسان لهذا اللقاح المطور في واشنطن.

موضوعات ذات صلة:

عاجل.. كورونا يصل إلى الكونغرس الأمريكي

الصين تفاجئ العالم باكتشاف جديد حول أعراض فيروس كورونا

البنتاجون: 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجيش الأمريكي

اقرأ أيضا